الأحد 13 ,محرم 1429

Sunday  20/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 239

Telecom & Digital World Magazine Issue 239

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

التوقيع الإلكتروني في المحاكم القطرية

 

 

أعلنت شركة Progresssoft الأردنية المتخصصة في حلول المسح الضوئي وأنظمة الدفع الآنية، عن بدء تطبيق نظامها في التوقيع الإلكتروني (PS - eDocSign) في المحاكم القطرية. التي تطبق عملية متطوّرة، قائمة على تحسين انسيابية العمل، بعيدا عن الروتين، وذلك بعد دورات تدريبية مكثّفة، وتجربة ناجحة امتدت 5 أيام للمشروع قبل إطلاقه رسميا.

ويتعامل النظام الجديد بشكل إلكتروني مع البيانات والتواقيع المطلوبة للشيكات الصادرة عن قضايا قانونية، تستدعي إصدار مدفوعات بواسطة الشيكات بين الأطراف المتقاضية من خلال مجلس المحاكم.

واعتمادا على خبرتها في حلول التصوير، طوّرت بروجرس سوفت نظام (PS - eDocSign)، الذي يسهم في إيجاد بيئة أعمال إلكترونية، تنفّذ وسائل عصرية للتعرّف على التوقيع ومضاهاته.

ويسهّل النظام طريقة إدخال البيانات المتعلّقة بكل حالة، بعد مراجعتها من قبل لجنة مشرفة، وإصدارها موافقة أو رفضا على البيانات المدخلة، حيث توزع الشيكات التي تصدر الموافقة على بياناتها على القضاة، الذين يزوّدونها بتوقيعهم من خلال منصّة توقيع بهدف الموافقة على الشيكات.

وقبل إصدار الموافقة النهائية على الشيكات التي سيصار إلى طبعها، يتم مقارنة توقيع القاضي مع نسخ التوقيع المحفوظة في النظام، الذي يعمل على مضاهاة متطوّرة للتوقيع على الشيك، للتحقق من صحة التوقيع من الشخص المخوّل بإصداره.

ويمكن أن يلمس القضاة فورا مزايا نظام (PS - eDocSign)، الذي بإمكانه توفير طريقة مريحة لهم لإصدار الشيك، بتوقيع واحد يمكن استخدامه للموافقة على أي عدد من الشيكات دفعة واحدة.

ومن خلال محرك لتوزيع العمل، يبسّط النظام العمليات المختلفة التي تجري بين كافة الجهات ذات العلاقة في مجلس المحاكم، مستبدلا التوقيع الورقي بآخر رقمي، ومانحا مستويات جديدة من الكفاءة في الإنتاجية، ومختصرا العمليات المرهقة الأخرى كجمع الشيكات وإدخال البيانات يدويا.

ومن خلال نظام (PS - eDocSign)، بات بإمكان القضاة كذلك إدارة عملية رفض وقبول الشيكات، في حين أن التوزيع الروتيني للشيكات بين أي عدد من القضاة سيأخذ مكانه مع النظام بسهولة، بالإضافة إلى ما يتمتع به النظام من توفير تقارير متخصصة لتتبع مختلف العمليات التي تحدث على الشيك قبل توقيعه.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة