الأحد 13 ,محرم 1429

Sunday  20/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 239

Telecom & Digital World Magazine Issue 239

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

تعليم الفرنسية في قطر إلكترونياً

 

 

تعتبر اللغة الفرنسية في قطر ثالث لغة في الأهمية بعد العربية والإنجليزية، حيث يتم تدريس أساسيات اللغة في المرحلة الثانوية في بعض مدارس دولة قطر، إضافة إلى وجود بعض المعاهد التي تهتم بهذه اللغة، كالمركز الثقافي الفرنسي الذي ينظم سنويا ثلاث دورات لتعليم اللغة الفرنسية، تضاف إليها دورة صيفية وذلك لكل الراغبين وفي مختلف المستويات. فهنالك دروس خاصة بالشباب والنساء ودروس تنتمي لمؤسسة واحدة (دورة للبحرية القطرية حاليا) ويقوم فريق من المدرسين القادمين من بلاد مختلفة بتأمين تعليم في مستوى جدي في غرف مناسبة للتعليم وبطرق حديثة. كما ينظم المركز امتحانات شهادة اللغة الفرنسية التي وضعتها وزارة التربية الفرنسية والمعروفة باسمي DELF (شهادة معرفة اللغة الفرنسية) و DALF (شهادة معمقة للغة الفرنسية).

جاءت فكرة إنشاء شبكة LeQatar كموقع تعليمي قطري يهتم بهذه اللغة وعرض بعض أساسياتها على شكل دروس مترجمة باللغة العربية ليسهل فهمها. فشبكة LeQatar هي الأول من نوعها كموقع عربي يهتم بتعليم مبادئ اللغة الفرنسية. لقد تم إنشاء الموقع في شهر يوليو من سنة 2003م على أحد المواقع المجانية.. وفي فبراير 2004 تم نقل الموقع إلى سيرفر جديد وتم خلاها وإضافة دروس جديدة من أهمها الدروس الصوتية.. وفي 18-3-2004م تم افتتاح منتديات LeQatar لتحتوي على بعض الأقسام الرئيسية في تطوير وتعليم اللغة..

تم البدء باستخدام النظام الجديد في شهر يونيو من عام 2006م مع بعض الخدمات الجديدة كنظام التمارين والاختبارات والذي يتيح عرض التمارين بأسلوب سهل الاستخدام وبإمكانيات أفضل.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة