الأحد 13 ,محرم 1429

Sunday  20/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 239

Telecom & Digital World Magazine Issue 239

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

الغرب الأمريكي

 

 

* طالما كان الغرب الأمريكي مادة ثرية في الأفلام والكتب والمسلسلات الأمريكية، فهو كل ما يمتلكه الأمريكان من تاريخ، حيث بدأ تاريخهم مع أول مستعمر غربي تطأ أقدامه قارة أمريكا الشمالية؛ حيث تم إبادة السكان الأصليين الذين كانوا يعرفون باسم الهنود الحمر، وحل محلهم المستعمرون الذين جاءوا ل(العالم الجديد) من كافة أنحاء أوروبا، وبخاصة بريطانيا.

ويقدم هذا الموقع نبذة مختصرة عن ذلك التاريخ الذي بدأ عام 1492 بعدما وطأت أقدام كريستوفر كولومبس الأراضي الأمريكية، والذي ظنها خطأ أنها الهند، لذا تم إطلاق اسم الهنود الحمر على سكانها، ثم تلا ذلك رحلات من المستعمرين الأسبان. ويسلط الموقع الضوء على تاريخ نشأة الولايات المتحدة وحرب الاستقلال عن بريطانيا وتكوين الولايات المتحدة، ثم ما تلا ذلك من حرب أهلية.

ويتحدث الموقع أيضاً عن أهم قبائل الهنود الحمر التي كانت منتشرة في تلك القارة، وعمليات الإبادة الجماعية التي تمت ضدهم من (المستعمرين) الجدد الذين جاءوا إلى تلك القارة، كما يقدم الموقع نبذة عن أهم معالم تلك الحقبة الأمريكية، مثل القطارات البدائية الأولى وحمى البحث عن الذهب في كاليفورنيا والغرب الأمريكي، وحكايات رعاة البقر والعربات التي يجرها الخيل.

وعن الحرب التي شنها المستعمرون الغربيون ضد الهنود الحمر يقدم الموقع خريطة مفصلة لأماكن القبائل من السكان الأصليين الذين كانوا يقطنون قارة أمريكا الشمالية، والذين بدأوا في النزوح غرب المسيسيبي مع بداية المواجهات، بالرغم من أن السكان الأصليين رحبوا بقدوم الأوروبيين في البداية، وعلموهم طرق العيش في تلك المناطق والتعامل مع الطبيعة هناك، كما يصف الموقع كيف قام الجنود الأمريكيون بإبادة كل من رأوهم من نساء وأطفال وشيوخ على الأراضي الأمريكية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة