الأحد 13 ,محرم 1429

Sunday  20/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 239

Telecom & Digital World Magazine Issue 239

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

أفضل قيمة في تاريخ الألعاب

 

 

* إعداد: محمد أحمد البسيمي

اسم اللعبة: The Orange Box

الناشر: EA

المطور: Valve

تاريخ الصدور: متوفرة الآن

السعر: 270 ريالا

لعل أول ما يطرأ على البال عند قراءة اسم هذه اللعبة هو صندوق من البرتقال أو شيء تجده في المستودع أو في السوق، لكنك عندما تمعن النظر جيدا إلى ما تحتويه هذه اللعبة من الألعاب الجديدة والكلاسيكية سوف تتيقن أن قيمة هذه الحزمة وما تحتويه يتعدى كثيرا سعرها المطروح. العلبة البرتقالية هي لعبة من قرص واحد تحتوي بداخلها على خمس ألعاب مختلفة، اثنتان منها كلاسيكية و3 ألعاب جديدة تماما. عندما تضع القرص وتبدأ اللعب ستظهر لك قائمة تحتوي هذه الألعاب الخمس وحينها ستتمكن من اختيار أي لعبة لتبدأ بها.

لنبدأ حديثنا عن Half Life 2 وهي عبارة عن نسخة من اللعبة التي قد يعتبرها الكثيرون أفضل ألعاب منظور الشخص الأول على مر التاريخ. اللعبة صدرت في العام 2004 على أجهزة الحاسب الشخصي ولكن الكثير من الناس لم يتمكنوا من تجربتها، وذلك للمتطلبات الهائلة في قدرات الحاسب الشخصي في ذلك الوقت، فقد يتطلب من الشخص ترقية جهاز حاسبه الشخصي بمبالغ كبيرة قبل القدرة على تجربة اللعبة. الآن اللعبة تتوفر ضمن هذه الحزمة الرائعة ومن الصعب جداً على شخص مولع بألعاب الفيديو أن يفوت هذه الفرصة الرائعة لتجربة هالف لايف 2 الأصلية.

لكل من امتلك لعبة هالف لايف الأصلية في الماضي يوجد المزيد في هذه الحزمة، لعبتي episode 1 وepisode 2 عبارة عن تكملة مباشرة لقصة الجزء الثاني من اللعبة. كلا اللعبتين لم تصدرا سابقا على أجهزة ألعاب الفيديو المنزلية سويا، رغم قصرهما من حيث مدة اللعب العامة إلا أنهما يعدان إضافة رائعة في هذه الحزمة خصوصا بكونهما تحتوي لعبة هالف لايف 2 الأصلية الكاملة. في الحقيقة توجد فروق معينة بالمقارنة مع اللعبة الأصلية للحاسب الشخصي، لكن بشكل عام هذا شيء منطقي للعبة صدرت في العام 2004 قبل صدور أجهزة الجيل الجديد.

بغض النظر عن الألعاب الثلاث لهالف لايف، فإن هذه الحزمة تقدم لعبتين جديدتين متكاملتين في قمة الروعة. الأولى هي لعبة جماعية تحت اسم Team Fortress 2، تتواجد فيها 6 خرائط مختلفة للعب ولكل واحدة مهماتها الخاصة فيها. لعل أكثر ما يميز هذه اللعبة هو أسلوب رسمها الكرتوني. اللعبة الثانية هي Portal وتعتبر الأفضل بين حزمة الألعاب. في هذه اللعبة سترى خليطا من أكشن منظور الشخص الأول وحل الألغاز الذكية. في اللعبة ستتحكم بشخصية فتاة محبوسة داخل غرفة مغلقة وتحاول الخروج باستخدام سلاح لفتح نقاط الانتقال المختلفة. مع كل هذه المزايا والألعاب المختلفة ذات القيمة العالية، لن تخسر أبدا إلا إذا قررت تجاهل هذه الحزمة الرائعة بدون سبب مبرر.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة