الأحد 14 ,ربيع الثاني 1429

Sunday  20/04/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 252

Telecom & Digital World Magazine Issue 252

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

معارض

« BDL ».. قصة نجاح عمادها الشراكة
المدير العام: أعمال (بدل) وصلت إلى مرحلة النضج التام

 

 

استطلاع - علي المزايدة

شركة بدل من الشركات الرائدة في مجال أعمال التوزيع لقطاع تقنية المعلومات في الشرق الأوسط، أنشئت عام 1998م في المملكة العربية السعودية، وتغطي أعمالها دول مجلس التعاون الخليجي وجمهورية مصر العربية منذ بضع سنوات، ويبلغ عدد موظفيها 228 موظفاً، يزدادون باستمرار مع نمو الشركة المطرد. وتتولى شركة (بدل) توزيع علامات تجارية معروفة ذات سمعة في مجال الحاسبات والطابعات والمحطات الطرفية والبرمجيات، إضافة إلى الإلكترونيات الاستهلاكية، مع تميزها في مجال التوزيع وخدمة العملاء. وأحرزت الشركة عدداً من الجوائز التقديرية من شركات كبرى، مثل دل وسامسونج وLG وكريتيف ومايكروسوفت وIBM ووفوجيتسو سيمنس ولينوفو وAMD وليكسمارك وسيمانتك وMSI. ولشركة (بدل) خمسة مواقع تخزين إستراتيجية بمساحة تقدر بـ34.

000 قدم مربع في الرياض وجدة والخبر، وبالقاهرة، ودبي والكويت والبحرين وتخدم أكثر من 2700 عميل، ولدى الشركة حصة جيدة في سوق تقنية المعلومات في الشرق الأوسط.

وقال الأستاذ تامر إسماعيل، مدير عام بدل أن الشركة حصلت مؤخراً على حقوق التوزيع لمنتجات القطاع التجاري لدى (دل) وذلك في أسواق المملكة ومصر.

وقال: إننا نفكر في دعم وتعزيز التعاون مع شركة (دل) إلى أقصى درجة، ونرى فيهم شريكاً إستراتيجياً على المدى البعيد حيث إنها شركة عالمية وذات سمعة عالية وفريق العمل لدينا يبدي حماسا كبيرا لهذه الشراكة. سمعة جيدة: وأضاف: تم أيضاً توقيع الشركة لاتفاقية توزيع مع (إل جي)،

والتي تم الحصول بموجبها على حقوق التوزيع لكامل منتجاتها. وأشار إلى أن هذه العلامة التجارية تتمتع بسمعة جيدة في السوق المحلية، وسنسعى من جهتنا لتعزيز تواجدها وزيادة حصتها السوقية في المناطق التي تغطيها (بدل).

كما أشار مدير عام (بدل) بأن شركته قد أضافت أيضا منتجات شركة (يو إس روبوتكس) لقائمة التوزيع لديها حيث بدأت تعاملاتنا مع (يو إس روبوتكس) منذ بداية العام الحالي، وقد استطعنا أن نرتقي بالأعمال لدرجة ترضي طموحاتنا المشتركة معهم.

ونوه تامر إسماعيل إلى أن (بدل) بدأت مؤخراً التركيز على ربحية المنتجات التي تقدمها للسوق، وأشار إلى أن الشركة لن تتردد في التخلي عن المنتجات التي لا تحقق لها الربحية مع الوضع في الاعتبار عدم التنازل عن حصة بدل السوقية.

وفي نهاية حديثه أفاد مدير عام (بدل) بأن أعمال الشركة قد نمت ووصلت لمرحلة النضج التام بالسوق السعودي وتم اعتماد خطط إستراتيجية لمواصلة النمو وبلوغ مرحلة أوسع وأكثر نمواً كما اعتمدنا إضافة بعض المنتجات لقائمة منتجاتنا، وكذلك المزيد من الخدمات ومنها قيام فريق العمل بزيارة العميل وصيانة وإصلاح أجهزة (دل) خلال 24 ساعة من طلب العميل ذلك وفي مكان إقامته أو عمله. وأوضح الأستاذ محمد بن خالد زكري مدير الشؤون الإدارية في الشركة أن (بدل) اهتمت وبشكل أساسي في أن يكون منسوبوها من الكفاءات والخبرات العالية وهي تتمتع بكادر وظيفي يتسم بالعمل الجاد المخلص وحريص كل الحرص على العميل وخدمته وتوفير متطلباته.

أساسيات النجاح:

الأستاذ حمدي عبدالله المدير المالي لبدل أشار إلى أن خطوات النجاح التي انتهجتها بدل بنيت على أسس كثيرة منها المعرفة التامة بالمنتج والتخطيط الذي يجب أن يسبق كل شيء، وهذا يشمل حجم العمل والهدف المنشود الذي يتم السعي إليه وبالتالي تحقيقه، هذه جميعها أساسيات نجاح بدل. وأضاف: المصداقية أولا وأخيرا هي من أساسيات النجاح، ونحن في بدل نتابع عملاءنا ونطلع على المعوقات التي تواجههم في عملية التسويق ونعمل على تذليلها أولا بأول. وعن حجم المبيعات الذي حققته بدل، قال: حققت بدل خلال العام الماضي مبيعات تجاوزت الـ 500 مليون ريال، ونتوقع ازدياد هذا الرقم هذا العام، وذلك بعد أن تم افتتاح عدد من الفروع للشركة في بعض الدول والسعي لتصنيف الشركة كشركة إقليمية.

فيما أكد الأستاذ أحمد بندق مدير منتجAMD على أن الشركة تنتهج سياسة متوازنة في توفير الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية ذات الماركات والعلامات التجارية العالمية.

وأضاف: حصلت شركة بدل على العديد من الجوائز العالمية والمحلية نظير أدائها الرائع في التوزيع والتسويق وخدمة المجتمع من شركات وجهات رائدة وذائعة الصيت مثل ايسر ولينوفو ولكسمارك وام اس وانتل وغيرها.

وقال الأستاذ محمد فوزي مدير منتج ASUS إن شركة بدل تنتهج سياسة الشراكة في المؤتمرات والمعارض ونتابع كل مع هو جديد من هذه الفعاليات وتعتمد الشركة على العمل الدؤوب في التطوير وعلى درجة مدى قوة تسويق منتجاتها وكسب ثقة عملائها من خلال الالتزام بتلبية رغباتهم والوفاء بالوعود تجاههم وهي مجوعة الأسس التي حافظت الشركة على أن تبقى الهدف الرئيس لها ولموظفيها.

وأكد الأستاذ هاني عبدالمنعم مدير منتج مايكروسوفت ولكسمارك على أن شركة بدل تحرص على توفير جميع متطلبات عملائها وتطوير العاملين لديهم من خلال التدريب المتخصص والتطوير المستمر وترسيخ مفهوم العمل بروح الفريق الواحد. وأضاف: نعمل دوماً على تحسين منتجاتنا وعملياتنا وخدماتنا واعتماد التغذية الراجعة والقيم المضافة وأحدث التكنولوجيا، كما نقدر علاقات التعاون والشراكة

طويلة المدى ونعمق سبل الاتصال والتواصل بعملائنا وموردينا وشركائنا.

التركيز على القيم المضافة:

المهندس أسامة مكاوي مدير منتج (ال جي) أشار إلى أن شركة بدل وبفضل خططها وبرامجها التطويرية والتوسعية الهادفة تعمل على ضمان مواصلة النجاح والوصول إلى زيادة مركز الخدمات وترقية أعمالها مع التركيز على القيم المضافة وتنمية قدرات الوصول إلى العملاء وخدمتهم بأفضل الطرق والوسائل المثلى.

فيما رأى الأستاذ محمد عبدالنظير مدير مبيعات قطع التجزئة أن حرص شركة بدل الشديد على تعزيز وتنمية حضورها القوي في الأسواق العربية والخليجية بشكل عام والمملكة بوجه خاص هو جزء من الإستراتيجية العامة للشركة والتي تنظر باهتمام كبير للسوق السعودية التي توفر فرص نمو كبرى للشركات العاملة في قطاع تقنية المعلومات بوصفها أكبر أسواق المنطقة وأسرعها نمواً.

وقال الأستاذ صابر فرحات مدير حسابات العملاء ومدير منتج (دل سيرفر) أن شركة بدل تمتلك خمسة مواقع تخزين إستراتيجية بمواصفات عالمية تم إنشاؤها على مساحة تزيد عن 36000 قدم مربع في كل من الرياض وجدة والخبر والقاهرة ودبي وتخدم هذه المواقع أكثر من 2700 موزع، وقد ساعد ذلك في الاستحواذ على نصيب وافر وبارز من سوق تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط، كما أننا نركز على خدمة ما بعد البيع التي تتميز بها شركة بدل.

علاقات التعاون والشراكة:

وأكد الأستاذ حمادة السباعي مدير مبيعات المنطقة الوسطى ومدير منتج MSI أن شركة بدل تسعى إلى أن تصبح الموزع الرئيسي لمنتجات وحلول تكنولوجيا المعلومات في الشرق الأوسط من خلال باقة متنوعة من أفضل وأجود منتجات تقنية المعلومات من خلال طرق ووسائل مثالية ترتقي بعلاقات التعاون والشراكة مع عملائنا بهدف مساعدتهم على تبني تكنولوجيا أسرع تطوراً وأكثر حداثة.

الجدير بالذكر أن شركة بدل بالمملكة العربية السعودية تمثل عدداً من الشركات العالمية وتقدم خدمات منها: توريد أجهزة الحاسب المكتبي والمحمول وكذلك توريد أجهزة الخوادم (سيرفرات) وإنشاء شبكات الحاسب المختلفة وتقديم الحلول المتكاملة، كما توفر الشركة عدداً من مراكز خدمة الصيانة والدعم الفني وتغطي مناطق المملكة، وكذلك تقوم على عقد دورات تدريبية متخصصة في مجال الحاسب وبدأت شركة (بدل) للتوزيع، الشركة الرائدة في مجال توزيع منتجات التقنية في اتخاذ تغييرات جوهرية لتحقيق توازن ما بين قائمة المنتجات التي تقوم بتوزيعها وبين زيادة حصتها السوقية بما يحقق نمواً في هوامش الأرباح. وبحسب نشرة (ITP Business Publishing) السنوية لقائمة رواد التوزيع بالمنطقة فقد حصلت الشركة على المركز الأول للعام الثاني على التوالي لتستمر ريادتها وتفوقها في السوق السعودي.

وحصلت بدل السعودية على المركز الأول بعد تحقيقها لحجم مبيعات لعام 2007م تجاوز نصف مليار ريال (143 مليون دولار).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

إعلان

معارض

بانوراما

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة