الأحد 14 ,ربيع الثاني 1429

Sunday  20/04/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 252

Telecom & Digital World Magazine Issue 252

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

لعبة جولف أقرب للواقع

 

 

* إعداد:وليد الشهري

اسم اللعبة: Hot Shots Golf: Out of Bounds

الناشر: إس سي إي آي

المطور: كلابهانز

نوع الجهاز: البلاي ستيشن3

المزايا: لعبة محكمة الأداء منذ البداية، حيث ستعلم بقوتها وأدائها المحكم والمميز منذ اللعبة الأولى لك- لوحة تحكم سهلة وبسيطة بعيدة كل البعد عن التكلف والتعقيد- سرعة لعب الجولات- إضافة الكثير من الضربات الجديدة للعبة مما جعلها أكثر إمتاعاً.

العيوب: اللعبة على الرغم من مزاتها وعلى الرغم من اعتبارها من ضمن الألعاب المميزة فعلاً إلا أنها تحتوي على بعض العيوب فمثلاً عدد الجولات لا يتجاوز الست- كذلك لا يوجد الكثير من أنماط اللعب المختلفة- الموسيقى التصويرية والمؤثرات التصويرية في اللعبة سيئة للغاية. اللعبة الشهيرة (هوت شوتس جولف) هذه السلسلة المسلية للاعبي الجولف ذوي الأشكال الكرتونية والرؤوس الكبيرة وملاعب الجولف الجميلة التي تبدو في شكلها أقرب إلى الواقع من اللاعبين أنفسهم فما جديدها؟

اللعبة ستطرح قريباً على أجهزة البلاي ستيشن3، وستطرح بشكلها الجديد والمطور من دون أي تغيير على أساس وروح اللعبة؛ فهي ستأتي بنفس الأشكال الكرتونية في الأجزاء السابقة مع بعض التحسينات الرسومية بكل تأكيد والعديد من الضربات الجديدة التي أضافتها الشركة المبرمجة لزيادة الإثارة في اللعبة. كما يمكنك من خلال اللعبة منافسة اللاعبين عبر شبكة الإنترنت من مختلف أنحاء العالم في لعبة مسلية ومضحكة وتنافسية في الوقت نفسه؛ فقد نجحت الشركة في تطوير لعبة مناسبة لكافة أفراد الأسرة.

اللعبة أضيفت إليها بعض الشخصيات الجديدة وبعض الضربات الساحقة الجديدة أيضاً، وعلى الرغم من سلاستها وجودة التحكم وسهولته بضربات كرات الجولف إلا أن العيب الأساسي فيها هو المؤثرات الصوتية السيئة للغاية بحيث لا يتناسب أبداً مع مميزات اللعبة الأخرى وهو الجانب الوحيد الذي أخفقت فيه شركة (كلابهاينز) وهي الشركة المطورة للعبة بشكل مريع في هذا الجانب، مما أفقد اللعبة الكثير من القوة.

أنماط اللعب قليلة جداً فلا يوجد هناك الكثير منها وعند بدايتك للعبة أنت مجبر على اختيار واحد من لاعبين فقط هما المتاحان لك ومع تقدمك في اللعبة سيتم فك الإغلاق عن أكثر من خمسة عشر شخصية أخرى وكذلك العتاد الرياضي الخاص وملاعب الجولف الأخرى المختلفة.

السيئ في الأمر هو أنك مجبر على اللعب لمدة تفوق الأربع ساعات على أربع ملاعب فقط؛ حيث لا يمكنك فك إغلاق الملاعب الأخرى إلا بعد تحقيق الإنجازات، وهذا الأمر قد يجعلك تمل من اللعب سريعاً، لكن التصميم الممتاز لملاعب الجولف والأجواء المختلفة المصاحبة لهذه اللعبة جعلها أكثر قبولاً نوعاً ما. ويجب عليك عند اللعب مراعاة سرعة الرياح وانحرافها وميلان أرض الملعب، حيث كل شيء مهم للغاية فيها.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

إعلان

معارض

بانوراما

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة