الأحد 14 ,ربيع الثاني 1429

Sunday  20/04/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 252

Telecom & Digital World Magazine Issue 252

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

لعبة الشبكة الأولى تحقق المعجزات في الصين

 

 

على الرغم من الحكر الفكري الذي أحكم على سكان الصين خلال العقود الماضية من كافة المنتجات الإلكترونية الغربية إلا أن الصين في وقت بسيط أصبحت من الدول الأولى في كافة الأسواق الإلكترونية من حيث الاستهلاك أو من حيث التصدير للدول الأخرى. الصين تتمتع بتعداد سكاني كبير يفوق المليار والربع مليار نسمة، وقد أصبحت محط أنظار ومطمع للكثير من رواد الأسواق الإلكترونية وبالأخص شركات الألعاب، وكان آخرها عندما أطلقت شركة (بليزارد) لعبتها الأسطورية (وورلد أوف وورلد كرافت) في الصين، حيث اشترك فيها ملايين المستخدمين الصينيين، ولم يقف الأمر عند هذا الحد بل تجاوزه إلى أن أصبح هناك الكثير من الصينيين مدمنين على هذه اللعبة وغيرها من ألعاب الشركة، وسمعت الكثير من أخبار الوفيات بين الشباب الصيني بسبب هذه الألعاب التي يتطلب إنهاؤها فترات طويلة قد تصل إلى الأشهر، ويحاول الكثير منهم إنهاءها في فترات قياسية. واللعبة تحظى بشعبية كبيرة في الصين، والدليل على ذلك أن آخر تحديث لها وهو (ذا بورننغ كروسايد) قد بيع منه أكثر من مليون نسخة في الصين فقط منذ إطلاقها هذه السنة، مما يدل على قوة إقبال الصينيين على اللعبة التي تعد بلا منازع اللعبة الأولى في الصين.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

إعلان

معارض

بانوراما

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة