الأحد 18 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  22/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 261

Telecom & Digital World Magazine Issue 261

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

متابعة

بلغ عددهم الملايين
الموقع الإلكتروني لغرفة الرياض يحقق رقماً قياسياً في عدد الزوار

 

 

* كتب صلاح عمر:

حقق موقع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض (الغرفة أون لايت) رقماً قياسياً في عدد الزوار حيث بلغ تعدادهم الملايين بعد أن كانوا بالآلاف في الفترة الماضية وذلك نتيجة للتطورات التي شهدها الموقع، والخدمات الإلكترونية المتعددة التي تقدمها الغرفة للمنتسبين والمشتركين ورجال الأعمال عبر موقعها الإلكتروني.

ويجيء هذا التطور التقني في الموقع وعلى صعيد الخدمات استشعاراً من الغرفة بمسؤوليتها تجاه نشر مظلة خدماتها وتوسيع نطاقها لتشمل أكبر شريحة ممكنة من المستفيدين والمشتركين ورجال الأعمال والزائرين ومن أجل توثيق الصلات بينها وبين مختلف الفئات، واتباعاً لسياسة التعريف بما لديها من خدمات.

وقد جذبت الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الغرفة المنتسبين وغيرهم حيث بلغ عدد الزوار في الشهر الماضي أكثر من مليونين وخمسمائة زائر، وفقاً لتقرير شركة Rack Space الأمريكية المستضيفة للموقع، وذلك نتيجة السعي الدؤوب نحو التطوير والتجديد المستمر للمحتوى والتصميم.

النشرة الإلكترونية

بعد إيقاف نشرة التعاميم والمناقصات التي كانت توزع مع مجلة تجارة الرياض تم استبدالها بنشرة إلكترونية أسبوعية متوفرة بموقع الغرفة (أون لاين) وترسل أسبوعياً بالبريد الإلكتروني وتشمل المناقصات والتعاميم وأضيف إليها أخبار الغرفة وفعالياتها إلى جانب التخفيضات والمسابقات والعروض التجارية ودورات الغرفة التدريبية وكذلك القدوات والمؤتمرات والمعارض العربية والدولية وفرص وظيفية للشباب السعودي في القطاع الخاص.

نظام الدفع الإلكتروني

وهو النظام الذي يتم بالبطاقات الائتمانية أو ببطاقة الصراف الآلية ليمكن مشتركي الغرفة من تجديد اشتراكاتهم عبر الإنترنت وقد ساعد كثيراً في تخفيف الأعباء عن المشتركين ووجد قبولاً واسعاً لديهم.

البيع الإلكتروني

لإصدارات الغرفة

تعتبر هذه الخدمة من أحدث الخدمات التي أضيفت للموقع مؤخراً فقد حول مركز المعلومات جميع مطبوعات وإصدارات الغرفة التجارية إلى إصدارات إلكترونية بالكامل ثم أتاحها في موقع الغرفة بحيث يستطيع المستفيد أن يحصل عليها عن طريق الشراء الإلكتروني والدفع بالبطاقات الائتمانية وتمتاز هذه الخدمة بكثافة الجمهور المستهدف في الكثير من دول العالم وليس مدينة الرياض فقط.

خدمات إلكترونية متنوعة

تتوفر في الموقع حالياً خدمات إلكترونية جديدة ومتنوعة كإضافة العديد من قواعد البيانات الجديدة في الموقع والنماذج الإلكترونية التفاعلية مثل (نماذج طلب معلومات، انتساب، تجديد الاشتراك، توظيف، استشارات قانونية، بالإضافة إلى مؤشرات اقتصادية حديثة عن الاقتصاد في مدينة الرياض وفي المملكة بشكل عام). هذا بالإضافة إلى التسويق الإلكتروني للموقع والذي منح حق امتياز الإعلان فيه لشركة اساس للتسويق لإتاحة الفرصة للشركات والمؤسسات لنشر إعلاناتها في الموقع بمبلغ 500 ريال سنويا ويعتبر ذلك إيرادا للغرفة.

البث المباشر لفعاليات الغرفة

يمكن للجميع مشاهدة واستماع جميع فعاليات الغرفة مباشرة عن طريق نظام إدارة الفعاليات الإلكتروني من خلال الغرفة أون لا ين.. كما يتم حفظ فعاليات الغرفة بنظام الفهرسة الإلكترونية والبحث عنها في الموقع بالتاريخ أو بالأنشطة.

المكتبة الإلكترونية

يتيح الموقع لمشتركي الغرفة خدمة البحث في عناوين الكتب والمطبوعات الأخرى في مكتبة مركز المعلومات المتخصصة في مجال الاقتصاد والأعمال والتي تضم أهم المراجع والكتب الاقتصادية، والتقارير السنوية وأوراق عمل المؤتمرات والندوات وذلك من أي مكان بالعالم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة