الأحد 18 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  22/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 261

Telecom & Digital World Magazine Issue 261

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

متابعة

وزير التعليم العالي يفتتح المؤتمر الدولي لتقنيات (النانو)

 

 

جدة - واس

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود افتتح معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد بن محمد العنقري الثلاثاء الماضي أعمال المؤتمر الدولي للتقنيات متناهية الصغر (النانو) تحت عنوان (الفرص والتحديات) الذي تنظمه جامعة الملك عبدالعزيز في جدة بقاعة الاحتفالات ومركز المؤتمرات بالجامعة.

وقد تجول معالي وزير التعليم العالي في المعرض المعد بهذه المناسبة.

إثر ذلك بدئ الحفل الخطابي بتلاوة آيات من القران الكريم، ثم ألقى مدير مركز التقنيات متناهية الصغر (النانو) بالجامعة الدكتور سامي حبيب كلمة نوه فيها بالرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين قائد المسيرة ورائد المبادرة الوطنية لتقنية النانو الذي يولي هذا الجانب اهتماماً شخصياً خاصاً ويتابع تطور مسيرة النانو بالمملكة.

وقال: (إن خادم الحرمين الشريفين يرى أن تقنيات النانو من بين العوامل التي تشكل أهمية في مستقبل المملكة وأنها ستكون بعون الله رافدا من روافد التنمية المستدامة بالمملكة ومصدراً من مصادر وتنوع الدخل فيها وتوفير مزيد من فرص العمل النوعية لشباب المملكة.

ووصف خادم الحرمين الشريفين بأنه مجدد لأمجاد الأمة العلمية المعاصرة فهو صاحب النظرات الإستراتيجية عن أهمية تشكيل مجتمع المعرفة بالمملكة وهو من يشيد الصروح العلمية في شتى أرجاء الوطن وأخذ على عاتقه رعاية العلم والعلماء). وبين أنه في هذا اليوم يشهد الجميع انطلاقة علمية تقنية مباركة تسهم في تشكيل صناعة المستقبل واستمرار التنمية في المملكة، بعد ذلك ألقى الدكتور قار أحمد كلمة نيابة عن المتحدثين في المؤتمر نوه فيها بفكرة هذا المؤتمر والأبحاث التي ستطرح من خلاله متمنياً أن يخرج المجتمعون بالنتائج التي تضيف الجديد لهذا المجال.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة