الأحد 18 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  22/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 261

Telecom & Digital World Magazine Issue 261

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

قلاع العالم

 

 

* يحتوي هذا الموقع على مجموعة كبيرة من صور القلاع بمختلف طرازاتها حول العالم، ويقدم معلومات مفصلة عن تلك القلاع وتاريخها وطرازها المعماري، وفي أي حقبة تم بناؤها وأهم مواصفاتها وما تتميز به. ويعرض الموقع مجموعة كبيرة من القلاع في أوروبا وفي آسيا وأفريقيا، ويعرض نماذج من القلاع المغربية والروسية والسورية والأمريكية والصينية، بالإضافة إلى القلاع الأوروبية الشهيرة.

ويقدم على سبيل المثال عدة صور عن قلاع المغرب التي تم بناؤها على ربوات عالية، وصور لقلاع أخرى بُنيت في الصحراء وفوق الجبال والهضاب، كما يسمح الموقع للزوار بترك تعليقاتهم على كل قلعة.

ويعرض الموقع قلاعاً من جمهورية التشيك ترجع إلى القرن الرابع عشر الميلادي، ويسلط الضوء على قلعة كارلشتاين التي تختلف عن جميع القلاع التي بُنيت في تلك الحقبة والتي بناها تشارلز الرابع وطورها معماريًا بحيث تتناسب مع فكره ومع طريقة حكمه للبلاد، ووضع حجر أساس تلك القلعة في عام 1348 واستمر البناء حتى عام 1356 مع تنصيبه إمبراطورًا على البلاد، كما يعرض الموقع الديكورات الداخلية الخلابة لهذه القلعة التاريخية والتي شهدت حياة ذلك الإمبراطور حتى وفاته عام 1378. كما يعرض الموقع قلعة مانزاناريس بمدريد الإسبانية التي بنيت في القرن الرابع عشر أيضًا، وهي واحدة من القلاع الكبيرة التي انتشرت في تلك الحقبة في إسبانيا، والتي كانت ملكًا للدوق ديل إنفانتادو وتقع على هضبة حجرية وهي على الطراز القوطي كما تحتوي على مجموعة كبيرة من الأثاث الذي يعود إلى تلك الفترة وتم تجميعها من مختلف العصور التاريخية وتحتوي أيضاً على دروع ولوحات تؤرخ لتلك الفترة.

ويمكن استعراض القلاع من خلال دول العالم المختلفة أو من خلال طرازاتها المعمارية أو من خلال أشهر القلاع وأكثرها زيارة في الموقع، كما يقدم الموقع معجمًا لأهم المصطلحات التي يتم استخدامها في القلاع يقوم بوصف مختلف أجزاء القلاع مثل البوابات التي تبنى على البحيرات التي تحيط ببعض القلاع كنوع من الحماية الإضافية، وكذلك أهم وسائل الدفاع والأمان في تلك القلاع التي تبنى في الأساس من أجل الدفاع وحماية البلاد، إضافة إلى القلاع الأخرى التي يبنيها الأمراء والنبلاء في أوروبا ومختلف بلدان العالم من أجل استقبال الوفود فيها. كما يقدم الموقع أيضاً معلومات مفصلة عن أهم القلاع والمباني التاريخية التي تحولت إلى فنادق الآن، ويمكن زيارتها والمبيت فيها، كما يقدم الموقع معلومات ومصادر مختلفة عن القلاع وتاريخها.

www.castles.org

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة