الأحد 18 ,جمادى الثانية 1429

Sunday  22/06/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 261

Telecom & Digital World Magazine Issue 261

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بصمة الخروج

إسبانيا تطلق قمراً صناعياً لرصد موجات الهجرة غير الشرعية

 

 

تستعد وزارة الدفاع الإسبانية لإطلاق قمر صناعي للتجسس قبل نهاية العام الجاري لمساعدة الحكومة في السيطرة على سواحلها ومحاربة شبكات مهربي المخدرات والمهاجرين غير الشرعيين.

وينتظر أن يصبح القمر الصناعي قلب شبكة المعلومات المشفرة التي ترسلها وزارة الداخلية الإسبانية وسلطات المراقبة في البرتغال وثلاث دول إفريقية هي موريتانيا والسنغال والرأس الأخضر في المشروع الذي يحمل عنوان (سي هورس نيت وورك).

ويسعى مشروع المراقبة لإقامة شبكة سرية لتبادل المعلومات دولياً يصعب اختراقها ويتولى التنسيق بين 6 مراكز معلومات بحيث يقع مركز القيادة في مدينة لاسبالماس بجزر الكناريا التي تجتذب غالبية المهاجرين غير الشرعيين من سواحل إفريقيا الغربية لقربها من الجزر الإسبانية.

وتحسباً لوقوع أي عطب فني، يتم إقامة مركز قيادة (احتياطي) في مدريد، وستقسم مراكز المعلومات الخمسة الباقية على النحو التالي: اثنان في موريتانيا (نواديبو ونواكشواط) وواحد في كل من البرتغال (لشبونة)، والسنغال (داكار)، والرأس الأخصر (برايا) بينما صرحت مصادر إسبانية أن المغرب رفضت المشاركة في الشبكة.

ومن المقرر أن تقوم كل مراكز المعلومات بإرسال البيانات والصور الخاصة بأي عمليات مشبوهة بما في ذلك اسم القارب أو السفينة والعلم المعلق عليها وشحنتها وطاقم الإبحار بها ومينائي الإبحار والوصول وإبلاغ بقية المراكز بها لتوقيف المهاجرين قبل وصولهم إلى الساحل.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة