الأحد 15 ,ربيع الاول 1429

Sunday  23/03/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 248

Telecom & Digital World Magazine Issue 248

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

ملتقى الصناعات المعرفية يشدد على أهمية تقنية المعلومات

 

 

قدمت شركة مايكروسوفت ورقة عمل بعنوان (تفعيل دور الاتصالات وتقنية المعلومات نحو اقتصاد معرفي)، وذلك ضمن فعاليات ملتقى الصناعات المعرفية الذي أقامه منتدى الرياض الاقتصادي ممثلاً بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض ولجنة تقنية المعلومات والاتصالات بالغرفة وبحضور عدد كبير من الخبراء في مجال تقنية المعلومات والاقتصاد. وخلال إلقائه ورقة العمل استعرض بول ميرفي مدير قسم التطوير والابتكار بشركة مايكروسوفت تجربة الهند في بناء الصناعات المعرفية المعتمدة على تفعيل دور الاتصالات وتقنية المعلومات، مؤكداً في نفس الوقت أن للمملكة فرصة مماثلة لان تكون الرائدة للمنطقة في مجال الصناعات المعرفية.

وأثناء مداخلته قال المهندس علي بن صالح آل صمع مستشار وزير الاتصالات وتقنية المعلومات لشؤون تقنية المعلومات: أن الحكومة لا تستطيع أن تنفذ مشروع الحكومة الإلكترونية بمفردها، وذلك لقلة توفر الخبرات المطلوبة، ونتمنى من شركات التقنية المساهمة في نقل خبراتهم وتجاربهم إلى المملكة وتوطينها من خلال شراكات إستراتيجية بين القطاعين العام والخاص.

ومن جهته قال الدكتور عبدالعزيز الجزار رئيس ملتقى الصناعات المعرفية 2008م: تلعب الاتصالات وتقنية المعلومات دوراً محورياً لا غنى عنه في تطوير قطاعات أساسية كالتعليم والصحة والخدمات المالية، الأمر الذي يستدعي مشاركة كبرى شركات التقنية مثل مايكروسوفت والتي نعمل معها من خلال شراكة استراتيجية لتطوير وتفعيل دور التقنية في بناء الصناعات المعرفية.

وتعليقاً على مشاركة مايكروسوفت في الملتقى، قال الدكتور خالد الظاهر المدير العام لشركة مايكروسوفت في المملكة العربية السعودية نعمل بشكل دائم من خلال شراكات إستراتيجية مع جهات حكومية وخاصة، ونوظف طاقاتنا وخبراتنا وحلولنا لتفعيل دور التقنية بهدف الوصول بالمملكة إلى اقتصاد معرفي يعود بالفائدة على المجتمع السعودي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة