الأحد 15 ,ربيع الاول 1429

Sunday  23/03/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 248

Telecom & Digital World Magazine Issue 248

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بصمة الخروج

مشاهدة البث التليفزيوني على شاشة الكمبيوتر

 

 

يلجأ معظم الناس إلى تحميل أفلام الفيديو من الإنترنت وفي بعض الأحيان المواد التي يتم إعدادها بنظام الدي.في.دي لمشاهدة الأفلام والمواد التي تستخدم في إعدادها الوسائط المتعددة على أجهزة الكمبيوتر.

ولكن أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة يمكنها الآن أن تستقبل البث التلفزيوني بعد تزويدها ببطاقات خاصة يتم تركيبها عبر فتحات اليو.إس.بي أو الأجهزة التي تعرف أيضا باسم إضافات أو وصلات يو.إس.بي وفضلا عن ذلك فإن البرامج التي تأتي عادة مع هذه الأجهزة يمكنها أن تحول الكمبيوتر إلى جهاز تسجيل فيديو.

ويمكن شراء البطاقات من هذا النوع وبعضها يعمل مع الكوابل التماثلية والبعض الآخر بالهوائيات الرقمية (دي.في.بي- تي) في الأسواق الأوروبية بأسعار تتراوح بين 15 دولاراً و30 دولاراً، وهذا المستوى من الأسعار أيضاً قريب من أجهزة وصلات وإضافات اليو.بي.إس التي تعمل بهذه الخاصية، والتي تقترب أسعارها من 40 دولاراً.

وهذه البطاقات والإضافات مفيدة على نحو خاص بالنسبة لمستخدمي أجهزة الكمبيوتر المحمول الذين يرغبون في تحويل أجهزتهم إلى أجهزة تستقبل البث التليفزيوني، تتنقل معهم أينما ذهبوا، كما أن وصلات اليو.بي.إس التي تعمل كهوائيات سواء تماثلية أو رقمية سعرها نحو 40 دولاراً أيضاً.

وتصل تكلفة بطاقة دي.في.بي.سي الأقل شيوعاً، وهي البطاقات التي تستقبل البث الرقمي نحو 60 دولاراً، كما أن هناك أجهزة تهيئة للبث الرقمي العالي الوضوح تتراوح أسعارها بين 70 و80 دولاراً ولكن قنوات التلفزيون التي تبث بتقنية الوضوح العالي محدودة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة