الأحد 25 ,ذو القعدة 1429

Sunday  23/11/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 270

Telecom & Digital World Magazine Issue 270

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إضاءة

طابعات تؤدي وظائف النسخ والمسح الضوئي

 

 

من مزايا الطابعات متعددة الوظائف إمكانية استخدامها لأكثر من غرض، كما أنها تغني المستخدم عن شراء عدة أجهزة منفردة. وتستطيع هذه النوعية من الطابعات أن تؤدي وظائف الطباعة والنسخ والمسح الضوئي ولكن من عيوبها أنه إذا تعطلت إحدى هذه الوظائف، فإنه يتعين إرسال الطابعة كلها إلى مركز الصيانة.

ويتعين على كل مستخدم أن يحدد احتياجاته قبل أن يقدم على شراء إحدى هذه الأجهزة.

ويقول ياروسلاف سمسيك وهو خبير تكنولوجيا في منظمة (كونسيومر سنترال) لحماية المستهلك في ولاية ساكسونيا السفلى بألمانيا (إذا كنت تحتاج لطباعة أوراق كثيرة، فإن الخيار الأفضل بالنسبة لك هو طابعة الليزر) حيث إن هذه النوعية من الطابعات تصلح للعمل المكتبي الشاق كما أنها أسرع في الأداء وأفضل في الجودة.

وينصح سمسيك بشراء طابعات الحبر النفاث من أجل الاستخدامات المنزلية لأنها عادة ما تتركز على طباعة الصور ووظائف الطباعة الملونة مع الأخذ في الاعتبار أن وحدات الحبر الملون الخاصة بطابعات الحبر النفاث أرخص كثيرا عن نظيراتها في طابعات الليزر.

ويجب مراعاة أن أجهزة الماسح الضوئي المنفردة يمكنها أداء العديد من الوظائف التي تعجز عنها الطابعات متعددة الاستخدامات، ويقول سمسيك في هذا الصدد إنه يتعين على الأشخاص الذين يحتاجون إلى المسح الضوئي للكتب والأشياء ثلاثية الأبعاد أن يبحثوا عن أجهزة مزودة بتقنية (سي.سي.دي).

وذكر سمسيك أن هذه التكنولوجيا تساعد في (المسح الضوئي للوثائق بشكل أفضل).

ويلاحظ كذلك أن سعر الطباعة باستخدام الطابعات متعددة الاستخدامات يكون أعلى مقارنة بالطابعات العادية. وكشف اختبار أجرته منظمة شتيفتونج فارنتست لاختبارات المستهلك الألماني عام 2006م أن تكلفة الطابعات متعددة الاستخدامات تزيد بنسبة 3% بالنسبة للحبر الأسود و100% بالنسبة للحبر الألوان.

وأظهرت دراسة مماثلة أجريت عام 2008م أن الطابعات متعددة الاستخدامات قللت حجم استهلاكها من الحبر إلى النصف وإن كانت تظل أعلى من تكلفة الطابعات العادية.

وذكرت منظمة شتيفتونج فارنتست أن أرخص الطابعات متعددة الاستخدامات لا يقل سعرها عن خمسين دولار ولكن تكلفة الطباعة باستخدامها تظل مرتفعة.

وخلصت المنظمة إلى أن هذه النوعية من الطابعات لا ينصح بها إلا لمن يطبعون أوراق بكميات قليلة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة