الأحد 25 ,ذو القعدة 1429

Sunday  23/11/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 270

Telecom & Digital World Magazine Issue 270

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

أنباء عن تحالف بين مايكروسوفت وفيرزون لتطوير محرك بحث إنترنت عبر الهاتف

 

 

ذكرت تقارير صحفية أن إمبراطورية صناعة برمجيات الكمبيوتر الأمريكية (مايكروسوفت) قد تصبح صاحبة محرك البحث الافتراضي للهواتف المحمولة على شبكة شركة فيرزون وايرلس الأمريكية العملاقة مع اقتراب الشركتين من التوصل إلى اتفاق في هذا الشأن.

وذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية أن الاتفاق يتضمن نموذجا لتقاسم إيرادات هذه الخدمة بين مايكروسوفت وفيرزون. وتعتمد الإيرادات على الإعلانات التي تظهر على صفحات محرك البحث على شاشة الهاتف المحمول.

وتقدر حصة فيرزون من هذه العائدات بين 550 مليونا و650 مليون دولار خلال السنوات الخمس المقبلة. وتزيد هذه الحصة بمقدار الضعف تقريبا عن الإيرادات التي تعرضها جوجل على فيرزون التي تجري معها محادثات مماثلة لمحادثات مايكروسوفت في ظل المنافسة بين شركتي خدمات الإنترنت للاستفادة من السوق المتنامية لإنترنت الهاتف المحمول.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قريبة من المحادثات أن فيرزون أشد ميلا إلى عقد الاتفاق مع مايكروسوفت التي تعرض حوافز مالية أفضل رغم استمرار المحادثات مع جوجل.

كان إيفان سايدنبيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيرزون صرح لشبكة (سي.إن.بي.سي) التلفزيونية بأن القرار النهائي بشأن هذه الصفقة سيعلن قريبا. وفي مفاوضات منفصلة تسعى مايكروسوفت إلى عقد اتفاق مع فيرزون لتثبيت نظام التشغيل (ويندوز موبايل) الذي تنتجه مايكروسوفت على أجهزة فيرزون.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت مايكروسوفت ستسمح لفيرزون باستخدام نظام التشغيل مجانا أم مقابل رسوم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة