الأحد 25 ,ذو القعدة 1429

Sunday  23/11/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 270

Telecom & Digital World Magazine Issue 270

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

أخبارهم

بسعة 333 جيجابايت
ويسترن ديجيتال تطرح الجيل الثاني من الأقراص الصلبة الخضراء

 

 

أعلنت شركة ويسترن ديجيتال، Western Digital، عن طرح الجيل الثاني من أقراصها المكتبية الشهيرة وصديقة البيئة WD Caviar Green، والتي تعتمد على تقنية القوة الخضراء GreenPower التي طورتها الشركة خصيصاً من أجل تخفيض استهلاك الطاقة بصورة جذرية، مقارنة بالأقراص الصلبة التقليدية. يعتمد النظام الجديد على تقنية ويسترن ديجيتال التي تتيح تخزين 333 جيجابايت على كل أسطوانة، مع ذاكرة مخبئية قدرها 32 ميجابايت، مما يتيح للنظام تقديم سعات تخزين تتراوح من 500 جيجابايت إلى 1 تيرابايت.

تعد ويسترن ديجيتال من الشركات الرائدة في مجال تقنيات التخزين الخضراء، حيث نجحت الشركة في أن تصل بنسبة أقراصها الصلبة التي تعتمد على تقنية GreenPower إلى أكثر من 10% من إجمالي أقراص 3.5 إنش التي قامت الشركة بشحنها في السنة الأولى من طرح الأقراص الخضراء، لكي تصبح التقنيات التي توفر في استهلاك الطاقة من أسرع قطاعات ويسترن ديجيتال نمواً، بينما أصبح WD Caviar Green من أشهر منتجات الشركة الجديدة وأوسعها انتشاراً وأكثرها مبيعاً في السنوات القليلة الماضية من تاريخ الشركة.

إن الجيل الجديد من أقراص WD Caviar Green يستهلك حتى 20% أقل من الطاقة، في نفس الوقت الذي يوفر فيه أداء أفضل بنسبة 10%، مقارنة بالإصدارات السابقة، ويواصل تزويد الأسواق بأكثر أنظمة التخزين هدوءاً وبرودة عند التشغيل، سواء في الكمبيوترات المكتبية أو في أنظمة التخزين الخارجية.

علق خواجة سيف الدين، مدير المبيعات، ويسترن ديجيتال، الشرق الأوسط وإفريقيا قائلاً: (لقد لاقت بوادر المنتجات الخضراء التي طرحتها ويسترن في ديجيتال قبولاً واسعاً لدى العملاء، في نفس الوقت الذي عملت فيه على تخفيف الضغط على مواردنا الطبيعية. لقد لاحظ العملاء التوفير الكبير في استهلاك الطاقة الذي حققته هذه المنتجات مقارنة بالمنتجات المنافسة، الأمر الذي أدى بدوره إلى انبعاث حرارة أقل عند التشغيل، والتمتع باعتمادية أعلى وأطول مدى مع جميع التطبيقات).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

سطح المكتب

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

إبحار

سوفت وير

هاكرز

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة