الأحد 17 ,صفر 1429

Sunday  24/02/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 244

Telecom & Digital World Magazine Issue 244

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

ممثل (الاسكوا) د. فرح: التكنولوجيا أساس التنمية الشاملة

 

 

أشار الدكتور منصور فرح رئيس فريق سياسات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا (الأسكوا) الى أن هدف (الأسكوا) هو التنمية الاقتصادية والاجتماعية للمنطقة بكل الوسائل سواء من خلال الدراسات النظرية والتحليل للواقع ووضع استراتيجيات وتنفيذ مشروعات فعلية أو نموذجية، وقد تكون هذه المشروعات رائدة وتنتشر فيما بعد لتصبح مشروعات كبيرة.

وقال لمجلة (الاتصالات والعالم الرقمي) على هامش ورشة الشراكة بين القطاع العام والخاص التي نظمها برنامج التعاملات الالكترونية بالتعاون مع (الاسكوا): أصبحت التكنولوجيا اليوم أساسية في مشروعات التنمية الاجتماعية والاقتصادية وكذلك في مجالات الدراسات والمجالات الاجتماعية المختلفة، بما فيها تمكين المرأة ومحاربة البطالة والفساد.

وعن انعكاسات هذه الورش التي تتعاون (الاسكوا) في تنفيذها، أضاف د. فرح إن المنطقة العربية ما زالت تتبع النمط التقليدي للتعاون بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص، وقد تبين أن لهذا النموذج نواحي سلبية كثيرة، فمنذ عشرين سنة تقريباً طرحت البلدان المتقدمة نموذج الشراكة، وتعني التعاون وتحمل المسؤولية ما بين القطاع العام والخاص، وبهذا لن يكون القطاع العام وحده من يتحمل المخاطر إنما يشاركه في ذلك القطاع الخاص.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة