الأحد 17 ,صفر 1429

Sunday  24/02/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 244

Telecom & Digital World Magazine Issue 244

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

بالتعاون مع الأمم المتحدة
(يسر) يؤطر شراكة القطاعين العام والخاص خليجياً

 

 

عقد برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) بالتعاون مع لجنة التنمية بالأمم المتحدة و(الاسكوا) ومعهد الشراكة بين القطاعين العام والخاص IP3 بالرياض وبحضور مسؤولين من قطاعات حكومية وخاصة في المملكة وفي دول الخليج ورشة عمل متخصصة لمدة ثلاثة أيام حول بناء الشراكة بين القطاعين العام والخاص؛ لتنفيذ مشاريع ومبادرات تقنية المعلومات. وحضر الورشة التي استمرت ثلاثة أيام مسؤولون من قطاعات حكومية وخاصة في المملكة وفي دول الخليج.

وحاضر في الورشة العديد من الخبراء العالميين في هذا المجال رصدوا خلالها أفضل التجارب وأبرز النجاحات التي تمخض عنها هذا النوع من الشراكة، والذي يهدف إلى تقديم خدمات إلكترونية حكومية بصورة سريعة وميسرة، وبجودة أعلى وتكلفة أقل، وتوفير فرص أكبر للعمل.

وانتهى برنامج (يسر) مؤخراً من إعداد مسودة الإطار التنظيمي والدليل الاسترشادي لهذا النوع من الشراكة في مجال تنفيذ مشاريع التعاملات الإلكترونية الحكومية. حيث احتوى هذا الدليل على أدلة مفصلة ونماذج استرشادية قانونية وإجرائية لهذه الشراكة تهدف إلى مساعدة أطراف المعادلة في عقد شراكة متزنة ومحكمة في سبيل تنفيذ الخدمات الحكومية إلكترونيا.

ويهدف البرنامج من عقد مثل هذه الورشة واللقاءات في هذا المجال وكذلك من إعداد هذا الدليل الاسترشادي وإطار الشراكة مع القطاع الخاص في مجال مشاريع التعاملات الإلكترونية الحكومية إلى التعريف بهذا الأسلوب وإتاحة الفرصة لتبادل التجارب والخبرات المحلية والعالمية في هذا المجال ونشر المعرفة عن كيفية الاستفادة من هذا الأسلوب مما يساعد في الإسراع بتنفيذ مشاريع وتحقيق أهداف الخطة الخمسية الأولى للتعاملات الإلكترونية الحكومية والاستفادة من إمكانات وقدرات القطاع الخاص.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة