الأحد 17 ,صفر 1429

Sunday  24/02/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 244

Telecom & Digital World Magazine Issue 244

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

ثقافة جديدة تسود التعامل مع القطاع الخاص

 

 

عبر المشاركون في ورشة العمل التي أقامها برنامج التعاملات الإلكترونية (يسر) بعنوان (الشراكة مع القطاع الخاص) عن شكرهم للبرنامج لإقامته مثل هذه الورش التي تهدف إلى رفدهم بالعلم والمعرفة وإطلاعهم على التجارب الدولية في هذا المجال.

وقال الرائد أحمد أبو راس من إدارة الجوازات بمنطقة الرياض: إن هذه الورشة تطرقت إلى جوانب مهمة في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية هدفها الرقي بالخدمات التي تقدمها الحكومة ضمن خدماتها الإلكترونية ومشاركة القطاع الخاص في هذه الخدمات.

وأضاف: اطلعنا على عدد من التجارب الناجحة من خلال هذه الورشة سواء على مستوى شرق آسيا أو أوروبا، ونأمل أن نصل إلى هذا المستوى من تقديم الخدمات.

المهندس بسام الوريث المشرف العام على التقنية والتمويل بأمانة جدة قال: إن الورشة هي بمثابة إطار لتفعيل التقنية والحكومة الإلكترونية بشكل أسرع وأكثر كفاءة بالتعاون مع القطاع الخاص. وأضاف: أظهرت هذه الورشة ثقافة جديدة نحو تغيير الأسلوب في التعامل مع القطاع الخاص يتعدى تنفيذ الخدمة إلى شراكته في العائد المترتب عنها.

فيما أوضح الأستاذ حسن القلاف رئيس خدمات الحاسب الآلي بوزارة المواصلات بمملكة البحرين أن هذه الورشة جاءت بمفهوم جديد للتعامل مع القطاع الخاص، وأضاف: إن هذه الورش تعزز مسيرة التعاملات الإلكترونية في المنطقة سيما وأن الكفاءات البشرية المؤهلة أخذت تتجه للقطاع الخاص، وقد أعرب عن شكره لبرنامج التعاملات الإلكترونية (يسر) على إقامته هذه الورشة ودعوته لحضورها.

المهندس سعيد الكثيري رئيس قسم تخطيط الأنظمة شركة عمان موبايل أشار بدوره إلى أن مثل هذا النوع من ورش العمل يعطي ثقافة أكثر للمسؤولين في الحكومة والشركات عن أهداف وفوائد الشراكة بين القطاع العام والخاص.

وأضاف: المحاضرون في هذه الورش لديهم خبرة دولية وهم من بلدان متقدمة في مجال الشراكة ودولهم قطعت شوطاً كبيراً في برامج التعاملات الإلكترونية، وهذا كله يضفي فائدة كبيرة على المشاركين في مثل هذه الورش.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة