الأحد 17 ,صفر 1429

Sunday  24/02/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 244

Telecom & Digital World Magazine Issue 244

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بصمة الخروج

اختراق الموقع الإلكتروني للمطربة لطيفة

 

 

قال المسئولون عن الموقع الرسمي للمطربة التونسية لطيفة على الإنترنت إن الموقع تعرض لمحاولة قرصنة فاشلة لكنهم استطاعوا التغلب عليها ليعود الموقع للعمل مجدداً بعد أقل من ساعة واحدة.

وقال أدهم سكيك المسئول عن الموقع إن عملية القرصنة قامت بها جهات لم يرد الكشف عن هويتها للسيطرة على الموقع (في محاولة يائسة لإسكات صوت لطيفة المناصر للهموم العربية)، مشيراً إلى أنه بعدها قام مع فريق عمل متخصص باتخاذ إجراءات احتياطية لمنع المخترقين من الوصول إلى الملفات الرئيسية للموقع ثم تم إغلاق الموقع أمام الزوار لحمايتهم من أي نشاط غير قانوني تقوم به تلك الجهات.

وبدأ اكتشاف الأمر بقيام محرك البحث جوجل برصد محاولة القرصنة على (لطيفة أونلاين) وتحذير الباحثين عن الموقع بأنه من المواقع التي يمكن أن تؤدي لأضرار بمتصفحهم لكن بعد نجاح مديري الموقع في معالجة الثغرات الأمنية التي سببتها القرصنة عاد الموقع لتقديم خدماته مجدداً.

ووافقت عملية قرصنة الموقع الإلكتروني ذكرى ميلاد المطربة التونسية التي عبرت عن فخرها واعتزازها بالعقول العربية التي نجحت في استعادة الموقع.

وأكدت لطيفة أن المحاولة الفاشلة زادت من إصرارها على مواقفها النابعة من انتماءها للوطن العربي الكبير مشيرة إلى أن تلك المحاولات لن تنجح في التأثير عليها أو زرع الخوف بقلبها بل ستبقى دوما (مناصرة للقضايا العربية العادلة).

يذكر أن لطيفة أونلاين تم تأسيسه عام 2003 وحصل على جائزة تقدير خاصة خلال مهرجان بان آراب لجوائز مواقع الإنترنت الذي أقيم برعاية شركة مايكروسوفت العالمية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة