الأحد 20 ,جمادى الاولى 1429

Sunday  25/05/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 257

Telecom & Digital World Magazine Issue 257

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

برعاية وزير التربية والتعليم
(21) متحدثاً و(7) جلسات عمل في ملتقى التعليم الإلكتروني الأول

 

 

برعاية الدكتور عبدالله بن صالح العبيد، وزير التربية والتعليم، افتتحت أمس فعاليات الملتقى الأول للتعليم الإلكتروني في التعليم العام، والذي استضافته الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات.

وفي هذا الصدد أكد الدكتور عبدالعزيز بن محمد الدبيان مدير عام التربية والتعليم بمنطقة الرياض للبنين أن تطبيق التعليم الإلكتروني في المدارس سيساعد كثيراً في تقديم المحتوى التعليمي بطريقة جذابة، مشيراً إلى أن التعليم عن طريق الحاسب الآلي والإنترنت يعد من أنجح الوسائل التعليمية لتوفير بيئة ثرية بالمعلومات، وذلك عن طريق البحث والتواصل مع العديد من الخبراء الذين لهم نفس الاهتمامات، وأضاف سيكون المجال مفتوحاً للطلاب للبحث عن ما يريدونه من مصادره، وصياغته بأسلوبهم مما ينمي مهارات الإبداع لديهم. وأوضح الدكتور الدبيان أن هناك العديد من المتغيرات في مجال التعليم ولابد من مجاراتها عن طريق تقديم أجيال تستطيع أن تواكب هذا التقدم.

وكشفت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الرياض عن أسماء أوراق العمل والورش التدريبية المرشحة ضمن فعاليات ملتقى التعليم الإلكتروني الأول في التعليم العام وذكر الدكتور عبد العزيز الدبيان مدير إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض ورئيس اللجنة المنظمة بأن عدد مقدمي أوراق العمل بلغ واحداً وعشرين مشاركاً وسبعة مقدمي ورش تدريبية خلال الملتقى ضمن سبع جلسات صباحية ويومين من الورش التدريبية المسائية، وأشار الدبيان إلى أن الملتقى سيقدم أحدث المستجدات النظرية والتطبيقية الميدانية في مجال التعليم الإلكتروني. وقال الدكتور محمد بن عبدالعزيز السديري مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المدرسية بمنطقة الرياض، أن الملتقى سيشمل أوراق عمل تتعلق بالتعليم الإلكتروني ونظم إدارته وبيئاته، إضافة إلى مجالات تطبيق التعليم الإلكتروني في التعليم والإشراف التربوي والإدارة التربوية.

من جهة أخرى تستعرض 20 شركة متخصصة في التقنية والتعلم الإلكتروني برامجها ومشروعاتها في المعرض المصاحب لملتقى التعليم الإلكتروني الأول إلى جانب مشاركة (252) من مشرفي التعليم الإلكتروني وتقنيات التعليم من جميع مناطق ومحافظات المملكة التعليمية في الملتقى (بنين وبنات) بما لا يقل عن ثلاثة مشرفين أو مشرفات من كل إدارة بالإضافة إلى عدد من المشرفات والمتخصصات في مجال تقنيات التعليم والتعلم الإلكتروني سواء من قطاع تعليم البنات أو من الجامعات.

وسيشهد حفل افتتاح الملتقى يوم السبت المقبل تدشين البوابة التعليمية الإلكتروني لإدارة تعليم الرياض برعاية الدكتور عبد الله بن صالح العبيد وزير التربية والتعليم

يذكر أن جناح معرض إدارة التربية والتعليم بمنطقة الرياض يحتوي على ثلاثة أركان:

- ركن البرامج التقنية التربوية المتوفرة في الميدان التربوي.

- ركن البرامج التعليمية المنتجة من قبل الإدارة ومناطق المملكة لا يقل عن 1000 برنامج

- ركن المواقع والبوابات الإلكترونية والتعليمية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة