الأحد 19 ,محرم 1429

Sunday  27/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 240

Telecom & Digital World Magazine Issue 240

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

حكومة الشارقة... لبنة جديدة في البناء الإلكتروني

 

 

بإطلاق حكومة الشارقة مبادرة الحكومة الإلكترونية الخاصة بها، تنضم إلى القطار الإلكتروني الذي يسير بالمؤسسات الحكومية مستهدفاً الوصول إلى نهاية مساره: محطة (البلد الإلكتروني)، وهنا نسلط الضوء على أهم المواقع الحكومية الإلكترونية الخاصة بدوائر إمارة الشارقة مع نبذة عن خدماتها الإلكترونية.

sharjah.ae

موقع معلوماتي استمد اسمه من اسم الإمارة الباسمة، ويضم أهم الروابط الإلكترونية للمواقع الحكومية لدوائر إمارة الشارقة، باللغتين العربية والإنجليزية، وتتصدره عبارة موقع حكومة الشارقة الإلكترونية. ومن أهم المواقع الإلكترونية التي تعرض خدماتها الإلكترونية في هذا الموقع:

شرطة الشارقة

على الموقع الإلكتروني http://www.shjpolice.gov.ae تقدم شرطة الشارقة، أيضاً باللغتين العربية والإنجليزية، مجموعة من المعلومات المهمة حول شرطة الإمارة.. إضافة إلى مجموعة من الخدمات الإلكترونية أهمها ما يأتي:

* الاستفسار عن المخالفات المرورية: يمكن من خلال الموقع الاستعلام عن المخالفات المرورية المسجلة على المركبة الخاصة بالمستخدم لدى مرور الشارقة، سواء من خلال رقم الملف المروري أو رقم لوحة السيارة أو رقم رخصة القيادة.

* فحص الإشارات المرورية: يمكن من خلال هذه الخدمة المتفاعلة التقدم إلى فحص إلكتروني للإشارات المرورية، حيث تظهر الأسئلة على شكل المرشد المساعد.. ثم يقوم الموقع بإظهار النتيجة مع الإجابات الصحيحة لها لتمنح المتدرب فرصة التعرف إلى أخطائه.

الصيدليات المناوبة

توفر هذه الخدمة قائمة بالصيدليات المناوبة في إمارة الشارقة مع أرقام هواتفها. وبطبيعة الحال يتم تجديد هذه القائمة يومياً.

خدمة الباب المفتوح

تعتبر هذه الخدمة وسيلة فعالة ومضمونة للتواصل مع شرطة الشارقة وتقديم الاقتراحات لها، حيث توفر شاشة يتم من خلالها تعبئة نموذج الاقتراح أو الملاحظة التي يود المستخدم إرسالها إلى الشرطة، ليتم الرد عليها من خلال بريده الإلكتروني أو رقم هاتفه.

غرفة تجارة وصناعة الشارقة

يضم الموقع مجموعة وافية من المعلومات الخاصة بإمارة الشارقة وحوافز ضوابط الاستثمار فيها، ويوفر خدمتين رئيستين هما: شهادة المنشأ للسلع التي يتم إنتاجها في الشارقة، وتتطلب التسجيل فيها من قبل العضو.. والثانية النموذج الإلكتروني لطلب العضوية، حيث يمكن تحميله وتعبئته، وتقديمه مع المستندات المطلوبة للحصول على العضوية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة