الأحد 19 ,محرم 1429

Sunday  27/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 240

Telecom & Digital World Magazine Issue 240

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

الأردن إلى المرتبة الخامسة عشرة

 

 

أحرز الأردن تقدما تقنياً ملحوظاً واحتل الأردن المرتبة 15 في مؤشر مدى فاعلية بوابة الحكومة الإلكترونية للمستخدمين، والمرتبة 50 في مؤشر مدى جاهزية الحكومة الإلكترونية. وهذا المؤشر الذي احتل فيه الأردن المرتبة 15 يقيس مدى قدرة المستخدم على الحصول على ردود الأفعال لأية مطالب الكترونية أو مقترحات، ومدى جودة وفائدة المعلومات والخدمات المقدمة الكترونياً للمستخدم، بعد أن كان يحتل المرتبة 90 في عام 2005م.

أما مؤشر مدى جاهزية الحكومة الالكترونية فهو يقيس مدى توفر البنية التحتية ومدى الوجود على الانترنت مع الأخذ بعين الاعتبار مدى معرفة ووعي المستخدم بالتطبيقات التكنولوجية المستخدمة، أما على مستوى الإقليم، (دول غرب آسيا)، فقد احتل الأردن في عام 2007 المرتبة الخامسة بينما كان قد احتل في العام 2005 المرتبة السابعة.

وأورد التقرير أن الأردن كان من الدول التي أحرزت أعظم تقدم صعوداً من المرتبة تسعين في عام 2005 إلى المرتبة الخامسة عشرة لمسح هذا العام، حيث قامت الحكومة الأردنية بإطلاق بوابة الحكومة الالكترونية سعيا منها لزيادة فاعلية ومشاركة المواطن في برامجها، من خلال توفيرها جميع إجراءات المؤسسات الحكومية وتلقيها ردود أفعال من المواطنين على سياسات الحكومة والخدمات الالكترونية المقدمة، بالإضافة إلى تمكين المواطنين من إرسال آرائهم واقتراحاتهم إلى هذه البوابة.

وأشاد تقرير الأمم المتحدة بالموقع الالكتروني لوزارة التربية والتعليم في الأردن باعتباره موقعاً متميزاً من حيث توفيره إشعارات للمستخدم، وحثه على المشاركة لإبداء الآراء والمقترحات الكترونيا من خلال توفير اشتراكات للمواطنين مما يشجع المواطنين على زيارة الموقع.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة