الأحد 19 ,محرم 1429

Sunday  27/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 240

Telecom & Digital World Magazine Issue 240

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

رياضة التحدي والندية

 

 

* إعداد: وليد الشهري

اسم اللعبة: College Hoops 2K8

الناشر: تو كاي سبورتس

المطور: فيجوال كونسيبتس

نوع الجهاز: البلاي ستيشن 2، البلاي ستيشن 3، إكس بوكس 360

المزايا: لعبة رياضية عصرية مثيرة من الدرجة الأولى - طريقة جديدة في تصميم لاعبيك واختيار الملابس الرياضية المختلفة - موسيقى تصويرية فائقة الجمال والتناسق مع فعاليات اللعبة - متانة في اللعب وكذلك إمكانية التنافس عبر الشبكة مع لاعبين آخرين.

العيوب: هناك الكثير من التفاصيل المفقودة التي قللت من جودة اللعبة على الرغم من روعتها - أصبح التحكم بالشخصيات أثناء اللعب أكثر تعقيداً لكثرة الأوامر المختلفة - تجنيد اللاعبين أصبح معقداً عن الأجزاء السابقة.

الإصدار الجديد من لعبة السلة الشهيرة (تو كاي) يأتي بشكل مثير للغاية ولكن يعيبه أنه ليس هناك الكثير من الاختلافات عن الجزء السابق (تو كاي سيفن) حيث تأتي لعبة (تو كاي أيت) باختلافات بسيطة جداً ولكنها قد تبدو مرضية للكثيرين من محبي هذه اللعبة الجميلة، حيث يمكنك مشاهدة الكثير من الأطوار الجديدة المضافة إليها مع تغيير بسيط في تصميم اللاعبين وبعض الحركات الشهيرة في كرة السلة، كذلك موقع الكاميرا المتجدد أثناء اللعب وتسديد الأهداف المميزة التي بالتأكيد سترضي الكثير من عشاق هذه اللعبة. جديد اللعبة المثير والمميز حقاً يأتي في إعدادات اللاعب الخاصة؛ حيث يمكنك إنشاء مدارسك الخاصة وفريقك ولاعبيك الخاصين وكذلك الأشكال واللبس وحتى موسيقى دخول الفريق بالشكل الذي تريده؛ مما يمنحك شعور الإنجاز أثناء اللعب وتحقيق الكؤوس.

من خلال اللعب يمكنك اختيار عدد كبير من الأطوار المضافة للعبة حيث يمكنك إنشاء بطولتك الجامعية الخاصة لكرة السلة أو حتى القيام بدور المنظم للبطولة والمستضيف كما يمكنك لعب دور المدرب لإطلاق الأوامر للاعبيك أثناء اللعب ضد الفرق الأخرى. وهناك طور جديد وهو الطور التعليمي الذي سيجعلك تخوض الكثير من التمارين الشاقة للوصول إلى المستوى المطلوب والتنافس في اللعبة، وعلى الرغم من وجود هذا الطور إلا أن مسألة التحكم باللاعبين لا تزال معقدة بعض الشيء لكثرة الأوامر التي يمكنك استخدامها وهو ما يعقد الكثير من المسائل لديك أثناء اللعب. وكما هو الحال في اللعبة العادية يمكنك فعل كل هذا عبر اللعب في الشبكة حيث يمكنك اختيار الطور الذي تريده من خلال اللعب مع عدد من اللاعبين حول العالم في جو تنافسي مثير.

تصميم الملاعب أفضل من سابقتها في الأجزاء الماضية حيث تم التركيز على كل التفاصيل بشكل كبير؛ مما مكن من تحسين أجواء اللعبة، والمثير أيضا رسومات الكثير من الجماهير والفريق الاحتياطي حيث يمكنك سماع صراخهم واستهجانهم لنجومهم المفضلين في الفريق بشكل كبير؛ فإما يكون تشجيعاً إيجابياً في النجاح أو سلبياً في حالة الفشل في التسجيل، كما أن الإيقاع الحركي والموسيقى التصويرية ممتعة للغاية حيث تم تحسين الكثير منها؛ مما سيعمل على ضخ الأدرينالين في دمك بشكل عجيب ويجعلك تنسجم بحماس في اللعبة.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة