الأحد 19 ,محرم 1429

Sunday  27/01/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 240

Telecom & Digital World Magazine Issue 240

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

بشرى لمستخدمي (الماك)

 

 

كانت ولا تزال أجهزة الماكنتوش تعاني الأمرّين بسبب قلة الألعاب التي تصدر متوافقة لأنظمتها والذي جعلها متراجعة كثيراً عن الأجهزة الأخرى، وبخاصة نظام الويندوز الشهير حيث غالبية الألعاب تذهب للأخير؛ نظراً لكثرة مستخدميه العالميين. ولكن يبدو أن هذا الأمر بات من الماضي حيث بدأت الكثير من الشركات تتجه لأجهزة الماكنتوش التي شهدت زيادة كبيرة في مستخدميه حول العالم وكان آخرها ما أعلنته شركة (إليكترونيك آرتس) التي تعد واحدة من أكبر شركات العالم المطورة لألعاب الفيديو.

وقد أعلنت الشركة عن نيتها في إطلاق لعبتها الجديدة (سبور) متوافقة لكلا النظامين في الويندوز والماك في خطوة جديدة تعتزم الشركة المضي قدماً فيها مستقبلاً. وهذه تعد كذلك سابقة في تاريخ الشركة التي طالما تعودنا إطلاقها لألعابها على أجهزة البي سي قبل أسابيع طويلة من إطلاقها على أجهزة الماك وإن كانت قليلة إلا أنها المرة الأولى التي تعتزم الشركة فيها إطلاق نسختين متوافقة لكلا النظامين وفي نفس الوقت. ويعود الفضل في هذا التطور المفاجئ إلى شركة (ترانس غايمز تكنولوجيز) الكندية والتي طورت نظاماً متطوراً يمكن شركات الألعاب من تطوير أي نسخة من ألعابها بشكل أسرع على أجهزة (الماك) المعقدة.

وأضافت الشركة بأنها ستسعى مستقبلاً في تطوير الكثير من ألعاب الفيديو لكلا النظاميين وإطلاقها في نفس الوقت تجنباً لما سبق عمله في الماضي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

رؤى

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة