الأحد 21 ,ربيع الثاني 1429

Sunday  27/04/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 253

Telecom & Digital World Magazine Issue 253

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

معارض

جايتكس 2008 بعيون الزوار

 

 

استطلاع - مازن بن سيف

شهد معرض جايتكس الرياض 2008 الذي أقيم على أرض المعارض بمدينة الرياض خلال الفترة

20 -24 ابريل واستمر خمسة أيام شهد إقبالا جماهيريا كبيرا اطلع الزائرون من خلاله على احدث التقنيات والحلول.

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي قامت باستطلاع آراء الزائرين وانطباعاتهم عن المعرض.

وقال المهندس زبنان العويضة مهندس اتصالات بشركة أرامكو السعودية: قدومي للمعرض للبحث عن ما هو جديد في عالم التقنية، وكذلك لدي توجهه مستقبلي لدراسة الماجستير في تخصص تقنية المعلومات وأنا مهتم كثيرا في تقنية المعلومات لما لها من مستقبل باهر.

وبين المهندس عبدالله العويضة أن الجديد في جايتكس هذا العام كثرة الشركات مقارنة بالسنوات الماضية وأرى أن الرواد لهذا العام أكثر من السنوات الماضية. فيوجد اختلاف بين المعارض السابقة ومعرض جايتكس 2008 ونطمح أن يكون أكبر من المعرض الحالي ونتمنى منافسة جايتكس دبي فأنا حضرت جايتكس دبي فيوجد فرق كبير بين المعرضين.

فيما أشار ماجد محمد الحمدي - جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية إلى أن حضوره للمعرض جاء لمعرفة الجديد في عالم التقنية (وأخذ ما هو متناسب مع تخصصي الجامعي كآخر الإصدارات من البرامج أيضا ملحقات الحواسب أيضا للاطلاع على البرامج التعليمية المساعدة على كسب معلومات مفيدة).

كما أضاف: (وجود معرض كبير بهذا الشكل فرصة لأي شخص يميل إلى التعمق في المجال التقنية وقد لفت انتباهي في المعرض قوة المنافسة الشريفة والتنافس موجود بشكل كبير بين شركة الاتصالات السعودية وشركة موبايلي ونحن كسعوديين نطمح في وجود مثل هذا التنافس لأن ثمار التنافس عائد لمصلحتنا من حيث قلة الأسعار وزيادة الحرص على ضمان لمنتج المباع، وأوضح أن المعرض السابق لم يصل إلى ما وصل إليه المعرض الحالي من عدد الشركات وتنظيم والتزام فنتمنى الحرص على وجود مثل هذه المعارض لنصل إلى التقنية العالمية.

وقال محمد الطويل: لدي اهتمامات تقنية هي التي دفعتني إلى زيارة المعرض للاطلاع على الأجهزه الجديدة. وأضاف: لفت انتباهي أقسام شركات الاتصالات السعودية وموبايلي هي الشيء اللافت المميز لأن التنافس راقي وواضح وعرض خدمات لتفيد المستهلك تحدث عبدالرحيم محمد الكثيري حضوري للمعرض من أجل الاطلاع عى أجهزة الكمبيوتر بحكم تخصصي التقني، أيضا (لفت انتباهي أن الشركات كثيرة وكلها ذات تخصص تقني).

تركي محمد الكثيري قال: إن التقنية هي لغة العصر حيث لا توجد جهة سواء حكومية أو خاصة لا تستخدم التقنية، وأشار: المعرض السابق عدد الشركات لا يقارن بعدد الشركات هذا العام وأرى أن فشل المعرض السابق عائد إلى عدم التنظيم وأيضا الأسعار كان العام الماضي الأسعار مبالغ فيها نحن كمستهلكين نبحث على الأسعار الأقل ولكن الحمد لله وجدنا قلت الأسعار في هذا العام.

وأوضح المهندس فهد العتيبي - مهندس اتصالات: هذا مجال عملي فمن الطبيعي أن يكون عندي اهتمام في ما هو حديث في مجال التقنية، وقد لفت انتباهي وجود كثير من الشركات العالمية بعكس السنوات السابقة وأرى التنافس القوي بحيث كل شركة تقول أنا الأفضل وهذا الدليل ويقوم بالشرح على أحد منتجاتها، وأكبر دليل على التنافس شركة الاتصالات السعودية وشركة موبايلي فهذه فرصة للمستهلك يجد خدمات أفضل وأسعارا أقل.

وقال أمين مصارد تعلم - متوسط الرياض: نحن في عصر التقنية فمن الضروري الاهتمام بهذا المجال فلا نستطيع الآن أن ننجز عملا من دون التقنية، وأنا في الأساس عملي يقوم على التقنية، ولفت انتباهي تنوع مصادر التقنية أيضا (التنافس الشديد بين الشركات مثل شركة موبايلي والاتصالات السعودية وهذا الشي جيد يخدم المستهلك بالدرجة الأولى أيضا وجود كل ما يستهوي النفس من تقنية أيضا أنظمة الملاحة وأنظمة البرمجة، أما بالنسبة للمقارنة فإن المعرض الحالي أفضل بكثير من العام الماضي تنظيم وعدد شركات وتنوعها ووجود تقنيات أحدث عالميا).

وعن الاهتمات التقنية قال: إبراهيم أحمد العواجي - إمارة منطقة جازان: نرى تسارع في التقنية فكل الأمور تحتاج إلى التقنية فيلزم الإنسان مواكبة التقنية ليتماشى مع الأمور الحياتية بكل دقة وقلت جهد فأصبحت التقنية سببا في الراحة فكل أمورك الشخصية تقضيها بالتقنية لتسهل على نفسك عقبات وتستغل الوقت، لفت انتباهي كثرة الشركات أيضا البرامج الدعائية المقدمة تعطيك عرض كامل وشامل لما تريد في زاوية صغيرة لا تتعدى ستة أمتار.

الفرق بين المعرضين: وجود التنظيم أيضا كثرة الشركات لهذا العام أيضا وجود التنافس الواضح لخدمة الزوار (المستهلك).

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

معارض

بانوراما

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة