الأحد 21 ,ربيع الثاني 1429

Sunday  27/04/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 253

Telecom & Digital World Magazine Issue 253

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

معارض

الشركات العارضة:
التقنية الحديثة عنوان جايتكس 2008

 

 

استطلاع - مازن بن سيف

أكثر من 600 شركة محلية وعالمية من أكثر من 13 دولة شاركت في معرض جايتكس الرياض 2008 عرضت حلول أعمال وحلول استخدامات شخصية لتقنيات الاتصال والمعلومات وحلول الهواتف المتنقلة وكافة التقنيات والبنيات التحتية ذات العلاقة بتقنية المعلومات إضافة إلى تسليط الضوء على التقنيات المستقبلية المنظورة.

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي استطلعت آراء المشاركين حول المعرض والمنتجات التي شاركوا بها

وقد شاركت جريدة الجزيرة في المعرض من خلال جناح قامت من خلاله بتوزيع أكثر من 10000 نسخة من الجريدة ومثلها من مجلة الاتصالات والعالم الرقمي، ومجلة السيارات والمجلة الثقافية، كما تم عرض فيلم وثائقي يحكي مسيرة جريدة الجزيرة.

وخلال مشاركة وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في معرض جايتكس 2008 قال كل من منصور محمد الضويلع وسلطان العتيبي وشارع مبارك الكبرا منسقي العلاقات العامة ومشرفي معرض الوزارة إن جناح وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات شمل العديد من المهام في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات وتركزت هذه المهام في الإشراف على هذا القطاع في المملكة العربية السعودية وضمان شموليته وانتشاره كخدمات أساسية لتنمية الاقتصاد الوطني بما يسهم في تطوير الوطن ورفاهية المواطن، ويتحقق ذلك من خلال وضع السياسات العامة ورسم الخطط والبرامج التطويرية لقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات ووضع المشاريع والخطط المتعلقة بالاتصالات وتقنية المعلومات مثل مشروع التعاملات الإلكترونية (يسر)، والتنسيق مع الجهات الحكومية وغيرها فيما يخص قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات وتمثيل المملكة في الهيئات المحلية والاقليمية والدولية في قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وشهد معرض جايتكس 2008 إقبالاً كبيراً ومتميزاً وخصوصاً ما يهم قطاع تقنية المعلومات ويلاحظ وعي الجمهور في تتبع كل ما هو جديد في عالم التقنية. ولله الحمد لم يكن هناك معوقات، وكان الزوار متعاونين بكافة شرائحهم.

مدارس الرياض وخلال مشاركتها الأولى في معرض جايتكس 2008 عرض طلابها المشاركون في مركز الأمير سلمان لبناء القادة نماذج من الربوتكس التي قاموا بتركيبها وبرمجتها وشاركوا بها في مسابقات محلية ودولية كان آخرها حصولهم على المركز الأول على مستوى دول الخليج العربي واستعدادهم للمشاركة الدولية في مدينة سيؤول بكوريا الجنوبية.

وقال مراد محمد العزعزي من شركة محمد عمر العيسائي للالكترونيات وكيل منتجات بانوسونيك - مدير فرع جدة أن منتجات بانسونيك واسعة جداً وبشكل رئيسي المنتجات الأكثر استخداماً عند المستهلك العادي التي لها علاقة بالتقنيات القريبة من موضوع المعرض وتشمل الكمبيوتر والتكنولوجيا بشكل عام وعرض شاشات البلازما التي تبدأ مقاساتها من 26 - 31 بوصة وكاميرات التصوير الرقمي والفيديو وأجهزة المسرح المنزلي إضافة إلى قسم خاص هي شركة قسم المشاريع، ويستخدم البلازمات في عملية التوزيع في المراكز التجارية والمستشفيات إضافة إلى البروجوكتر وتقنية ال IB.

وأضاف: تم التركيز من قبلنا وبشكل رئيسي على شاشات البلازما، فيما أكد أن معرض جايتكس أصبح معروفاً وهذه المناسبة التي تقام بشكل سنوي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل الزوار والمهتمين في قطاع التقنية، حيث يتم تناقل الأخبار فيما بين الزائرين عن منتجات الشركات المشاركة، وتشهد الفترة المسائية إقبالاً منقطع النظير.

وعن العقبات التي واجهت المشاركين، أوضح أن وقت المعرض لا يخدم الموظفين حيث أن اليومين الأخيرين الأربعاء والخميس هما مخصصان للعائلات فقط، مما لا يسمح لغيرهم زيارة المعرض.

فيما أوضح فهد عبدالهادي القحطاني من مؤسسة الكتاب الرقمي أن مشاركتهم تكمن في عرض جهاز سكانر للكتاب يقوم بتحويل الكتب العادية إلى كتب رقمية بطريقة حديثة وطريقة عمل الكتاب تكمن في تقليب الصفحات آلياً ويستطيع أن ينسخ 40 صفحة في الدقيقة، أي ما يقارب 2400 صفحة في الساعة، وتبلغ دقة الصورة 16.6 ميجابيكسل. كما يمكن حفظ الكتاب الرقمي الناتج عن عملية السكانر بطريقة الgpg أو التكست، وهذا يعتمد على العميل وحسب طلبه.

وأضاف: تبلغ قيمة الجهاز حوالي 700.000 ريال تقريباً ومن الصعب على الكثيرين اقتنائه.

وعن الإقبال على المعرض، أكد القحطاني أنه جيد جداً ولم يقابل أي معوقات خلال مشاركته في المعرض.

زيد غطاس - مدير تطوير الأعمال - إبسون - الشرق الأوسط بين أن شركته عرضت في معرض جايتكس 2008 العديد من المنتجات منها البروجكتر وطابعات الليزر، وكشف عن بروجكتر usb الذي يعرض لأول مرة في الشرق الأوسط ويستخدم تقنية usb بدلاً من أجهزة الكمبيوتر. وكذلك طابعة الليزر التي تطبع أكثر من 28 صفحة في الدقيقة، كما أن هناك الكثير من المنتجات التي تم التركيز عليها في معرض جايتكس وخصوصاً رجال الأعمال. وعن الإقبال على المعرض قال: كان اليوم الأول متوسطاً أما اليوم الثاني فتزايد الإقبال وشهدت بقية الأيام إقبالاً كبيراً على المعرض. فيما لا يرى أية معوقات واجهتهم خلال اشتراكهم.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

معارض

بانوراما

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة