الأحد 21 ,ربيع الثاني 1429

Sunday  27/04/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 253

Telecom & Digital World Magazine Issue 253

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

شبكة البيطرة السعودية

 

 

* إعداد: وليد الشهري

يجب على الكثير من مستخدمي الإنترنت تعلم الطريقة الصحيحة في البحث عن ما يريدون فسيجدون الكثير من المواقع التي تلبي احتياجاتهم مهما كانت تلك الاحتياجات غريبة حتى لو أصاب حيوان أليف في المنزل نوع من الأمراض الغريبة يمكنك البحث عن أعراضه في الإنترنت! نعم هذا صحيح فقد وقعنا على موقع ثمين جداً من المواقع الراقية في معلوماتها وطريقة عرضها لمستخدميها وزوارها وهو (شبكة البيطرة السعودية) وقع لطيف وجميل يهتم بعلم البيطرة بشكل خاص وفيه الكثير من المعلومات المفيدة لمقتني الحيوانات الأليفة للحفاظ عليها سليمة من الأمراض، كما يوجههم بالطريقة الصحيحة في إطعامها وتربيتها للوصول إلى أفضل النتائج وهو واحد من أشهر المواقع العربية.

خفة تميز بها الموقع

الخفة في التصميم ميّزت الموقع كثيراً، حيث إنه اعتمد في تصميمه على لونين رئيسيين هما الأبيض والأزرق بدرجاته المختلفة، على الرغم من أن الموقع عبارة عن مجلة تثقيفية تعليمية عن مجال علوم البيطرة والحيوان إلا أن التصميم بخفته جعل من الموقع يحمل المعنى الرسمي أكثر منه الترفيهي وكذلك إطارات محاور الموقع ومواضيعه المختلفة كانت محط الأنظار بالإبداع في توزيع درجات الألوان لتلائم العين المتفحصة للموقع. كذلك البانر الرئيسي للموقع والذي فضل المصمم أن يكون ترويسة في الزاوية اليمنى العلوية للموقع لتفريغ المساحة المقابلة لبنرات إعلانية عرضية والبانر نفسه صمم بإبداع جميل ولم يحمل أي نوع من التكلف، حيث جمع فيه بين الحرفين الأولين لمسمى الموقع (البيطرة السعودية) الموقع يحمل العديد من التفاصيل الجميلة في تصميمه أظهرنا أبرزها وما ساعده هو اعتماد الموقع كمجلة إليكترونية مما أعطى المصمم خيارات أفضل.

التنظيم المميز

التوزيع والتصميم ناجح إلى أقصى درجات النجاح وبشكل متفوق فتنظيم محاور وخدمات الموقع فصلت بشكل سليم وملائم يسهل على كافة الزوار الوصول إلى أي خدمة أو معلومة يبحثون عنها بكل يسر وسهولة. يبتدئ الموقع بشريطين متحركين خاصين بأسعار الأعلاف والمنتجات الحيوانية والتي تحدث بشكل دوري أسفل منهما يوجد قائمة عرضية بأبرز خدمات الموقع وما يقدّمه لزواره وهي كالتالي: المنتديات، حيث كافة الأقسام متنوعة ولكن يغلب على المنتدى الخصوصية البيطرية، يأتي بعدها المقالات وهي كافة المقالات العلمية الخاصة بموضوع البيطرة وعلم الحيوان، الأبحاث وفيه كثير من الأبحاث التي أقيمت في مجال البيطرة حول العالم، يليه ألبوم الصور، و دليل الموقع، وقسم خاص لرفع الملفات. وقد خلا الموقع تقريباً من القوائم المنسدلة، حيث إن الاختصار والاكتفاء بالقوائم العرضية كان خياراً جيداً للبعد عن العشوائية والتشتيت، حيث استقر مصمموه على البلوكات الخاصة بالمجلة لباقي خياراتها والتي تنوعت ما بين الأخبار وعرض لآخر مستجدات الموقع من أبحاث ومواضيع للمنتدى.

أرقام وإحصائيات

الموقع بتميزه حقق أرقاماً مميزة في الحضور والإقبال عليه من كافة شرائح مستخدمي الإنترنت المنشدين لهذا العلم، حيث بلغت مشاركاتهم قرابة 8276 مشاركة في أكثر من 1770 موضوعاً وتضمن الموقع خمسة أبحاث عالمية وتجاوز عدد الأعضاء المسجلين به ألفي عضو وعدد الزيارات تجاوزت سبعين ألفاً.

يمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي:

http://www.saudivet.com

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

معارض

بانوراما

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة