الأحد 21 ,ربيع الثاني 1429

Sunday  27/04/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 253

Telecom & Digital World Magazine Issue 253

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

بصمة الخروج

اختراق الخلية الرقمية لجوازات السفر البلجيكية

 

 

بروكسل - واس

أكدت معلومات صحفية نشرت في بروكسل أن خبراء هولنديين تمكنوا من اختراق الخلية الرقمية التي تتضمنها جوازات السفر الرقمية البلجيكية التي تعتبر أحدث جوازات سفر يتم تداولها داخل الفضاء الأوروبي والأكثر تعقيداً في مجال السلامة الأمنية.

وذكرت صحيفة ديستندار الفلمنكية أن علماء هولنديين تمكنوا من اختراق قاعدة البيانات المشفرة للخلية الرقمية للجوازات البلجيكية التي تردد السلطات أنه يستحيل اختراقها أو كسر حصانتها حتى الآن وتم فرضها عل جميع جوازات السفر في بلجيكا ضمن إجراءات جديدة تندرج في إطار إدارة أزمة العنف السياسي والإرهاب.

وكتبت الصحيفة أن الباحثين في جامعة رادهود الهولندية اكتشفوا العديد من الثغرات في الخلية الرقمية السرية وأنهم توصلوا إلى قناعة على سهولة فك شفرتها واستعمالها لأغراض أخرى عند الضرورة وبما في ذلك عمليات التفجير عن بعد.

وأفادت وزارة الخارجية البلجيكية في بروكسل في ردها على هذه المعلومات أنها على ثقة بصلابة السلامة الأمنية لجوازات السفر الرقمية البلجيكية وأن تدابير الأمن في هذه الجوازات تتجاوز الخلية الرقمية محل الجدل.. وكانت الولايات المتحدة الأمريكية اشترطت على جميع الدول الأوروبية اعتماد جوازات السفر الرقمية وعدد من الإجراءات الأمنية المحددة الأخرى مثل تسجيل بصمات الأصابع والمعطيات الشخصية للمسافرين مقابل الإبقاء على عدم مطالبة رعايا الدول الأوروبية بتأشيرات دخول للأراضي الأمريكية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

الأولى

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مقابلات

مواهب

معارض

بانوراما

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة