الأحد 22 ,ربيع الاول 1429

Sunday  30/03/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 249

Telecom & Digital World Magazine Issue 249

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

حكومة الكترونية

وزير الاتصالات: التعاملات الصحية الإلكترونية مفهوم شامل

 

 

نوه وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز رئيس الاستخبارات العامة والرئيس الفخري للجمعية العلمية السعودية للمعلوماتية الصحية رعايته لمؤتمر الصحة الإلكترونية للعام 2008م الذي نظمته الجمعية العلمية السعودية للمعلوماتية الصحية بالتعاون مع جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية والشؤون الصحية بالحرس الوطني. الأسبوع الماضي في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الانتر كونتنيننتال بالرياض والذي عقد تحت شعار (نحو تعاملات صحية إلكترونية موحدة).

وأكد أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي في مرحلة وصلت فيها الخدمات الطبية في العديد من المنشآت الصحية في المملكة إلى مستويات متقدمة نفتخر بها جميعاً، تمثل ذلك في النجاحات المتكررة للعمليات المعقدة النادرة التي يتم إنجازها يوماً إثر يوم، ويتم فيها توظيف أحدث التقنيات الطبية، بما في ذلك تقنية الطب الاتصالي، وغيرها من تقنيات التعاملات الصحية الإلكترونية.

مبيناً بأن التعاملات الصحية الإلكترونية مفهوم شامل لا يقتصر على توظيف الاتصالات وتقنية المعلومات في غرف العمليات والمختبرات؛ بل إنه أوسع من ذلك بكثير، حيث يشمل توظيف جميع الإمكانات التي تتيحها تقنيات الاتصالات والمعلومات؛ لتطوير بيئة العمل الطبي الإدارية والفنية، والاستفادة من الخبرات والكفاءات البشرية في شتى أنحاء العالم بهدف تحسين الأداء، ورفع الإنتاجية، وتقديم خدمات صحية مميزة للمريض في المستشفى.

وأوضح م. ملا أنه يمكن الاستفادة من شبكة التعاملات الإلكترونية الحكومية، ومن البنية الأساسية لبرنامج يسّر لتحقيق هذه التطلعات.

وستكون وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات وبرنامج (يسّر) على أتم الاستعداد لتقديم كل عون ممكن في سبيل تحقيق ذلك.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة