الأحد 22 ,ربيع الاول 1429

Sunday  30/03/2008

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 249

Telecom & Digital World Magazine Issue 249

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

لعبة التحدي الأولى

 

 

* إعداد: وليد الشهري

اسم اللعبة : Pinball Hall of Fame - The Williams Collection

الناشر: كرايف

المطور: كرايف

الجهاز: نينتندو (ويي)، البلاي ستيشن 2، البلاي ستيشن المحمول (PSP)

المزايا: لعبة (البين بوول) الشهيرة تأتي في عشر طاولات لعب مختلفة - كاميرا ديناميكية وزوايا تصويرية متحركة ومؤثرة - حركة الكرة قريبة كثيرا من الواقع بحيث تحسسك بواقعيتها وقوة رسومها.

العيوب: بعض زوايا الطاولة تكاد تكون مخفية أحياناً - طاولة اللعبة الشهيرة والتي لا يخلو منها أي مركز ترفيه وهي طاولة (ستار تريك) لم تتوفر في هذه اللعبة.

لعبة التحدي المثيرة والتي طالما استنزفت جيوب الآباء من الأموال لجعل أبنائهم يستمتعون بالتحدي الصعب الآن أصبحت متوفرة على أجهزة ألعاب الفيديو. بالتأكيد اللعبة موجودة مسبقاً على الكثير من أجهزة تشغيل الألعاب وبخاصة أجهزة الموبايل ولكن هذه اللعبة تختلف كثيراً فهي أكثر واقعية من ناحية الرسوم ومن ناحية حركة اللعبة التي تكاد تكون واقعية فسلاسة اللعبة وقوتها جعلت منها واحدة من أقوى ألعاب كرة (البين بوول) على الإطلاق. اللعبة توفر 10 طاولات متنوعة ومختلفة كلياً وكل منها شبيه بتلك الحقيقة التي نمارسها على أرض الواقع وبنفس النقاط وتعود أقدمها إلى عام 1970م حيث تتطور اللعبة لتصل على أحدث الطاولات في عصرنا الحالي.

فهي بحق واحدة من أجمل ألعاب هذه الرياضة الغريبة حيث توفر لك فكرة عامة عن كيفية تطورها خلال تلك الحقبة حتى يومنا هذا. اللعبة مميزة بحق حيث يمكنك منافسة الأصدقاء والأقارب ويمكنك جمع ما يقرب من ثلاثة منافسين ليتنافسوا على محاولة إحراز أكثر النقاط التي يمكن إحرازها في الطاولة الواحدة وذلك في طور تعدد اللاعبين، كما يمكنك اختيار نمط التحدي وفيه يجب عليك أن تحرز وتكسر الأرقام المطلوبة منك على عشر طاولات كاملة بحيث ستحصل على ثلاث محاولات في كل طاولة وستجد هذه المهمة صعبة نوعا ما حيث لا يمكنك القيام بها بسرعة وبسهولة كما تعتقد فاللعبة شبيهه للغاية بتلك الحقيقية وستجد نفس مستوى الصعوبة والمعوقات التي ستواجهها في اللعبة الأصلية. اللعبة مثيرة ومضحكة إلى أبعد حد يمكن أن تتوقعه فهناك أزرار لتحريك العصاتين السفليتين لضرب الكرة ومنعها من الدخول إلى بوابة الهزيمة كما أن الحساس الحركي لعصا التحكم يمكنك هزه بقوة معينة لهز الطاولة إذا ما علقت الكرة في مكان معين عليها وهو شبيه بالواقع حيث كثيرا ما تعلق الكرات في أماكن معينة، وتمثل الواقعية السمة الأبرز لهذه اللعبة مع العمل الكبير الذي قام به مبرمجوها من ناحية الرسوم الجرافيكسية وكذلك الموسيقى التصويرية والحركية التي ستنسجم معها وأنت في اللعب دون أن تشعر بذلك. اللعبة مميزة كثيراً للأطفال حيث تعلمهم التركيز وردة الفعل السريعة وتطور كثيراً من مهاراتهم الحركية.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

مواهب

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

الجزيرة في موقعك

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة