Telecom & Digital World Magazine Sunday21/01/2007 G Issue 192
اتصالات
الأحد 2 ,محرم 1428   العدد  192
 

تبدأ خدماتها الشهر المقبل
الشبكة الثالثة تخدم 10 ملايين مشترك

 

 
* القاهرة - مكتب الجزيرة -علي البلهاسي:

تبدأ الشبكة الثالثة للجوال في مصر تقديم خدماتها في أواخر شهر فبراير المقبل ، وقال المهندس صالح العبدولي الرئيس التنفيذي للشركة اتصالات في تصريحات صحفية أنه سيبدأ من اليوم الأول لتشغيل الشبكة إطلاق خدمات الجيلين الثاني والثالث معا في عدد من المدن الرئيسية على مستوى مصر تمثل أضعاف الرقم الذي نص عليه الترخيص وهو خمس مدن فقط , وستكون خدمات الجيل الثالث متاحة لذوي الاشتراك الشهري الثابت ولحاملي الكروت المدفوعة مقدما .

وقال العبدولي إن نشر خدمات الجيل الثالث ستبدأ خلال المرحلة الأولى للتشغيل في الأجزاء الرئيسية وقلب المدن المحافظات وسيطلق على هذه الأجزاء النقاط الساخنة وستمكن خدمات الجيل الثالث المشتركين من اجراء المكالمات المرئية لأول مرة ونقل البيانات بسرعات عالية جدا ومشاهدة القنوات الفضائية والبرامج التليفزيونية والفيديو حسب الطلب عبر المحمول . وستكون سرعة الاتصال بالانترنت 100 مرة سرعة الانترنت فائق السرعة عبر الخطوط الأرضية الثابتة (ايه . دي . اس . ال ) .

وأوضح أن نشر محطات الجيلين الثاني والثالث معا تتم حاليا مع الالتزام بجميع المعايير الدولية المتبعة في هذا المجال بمعاملات أمان أكبر من الموجودة بهذه المعايير لحماية المواطنين من أي أضرار صحية انه تم حتى الآن انشاء 400 محطة بمختلف المحافظات . وأكد العبدولي ان اطلاق خدمات الجيل الثالث ستكون من النوع المتطور منه المعروف باسم (اتش . اس .بي . ايه ). وقال إنه يتوقع فور إتاحة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للمواطنين فرصة الانتقال من شركة لأخرى بنفس الرقم أن تنتقل اعداد من المشتركين الحاليين في الشبكتين القائمتين الى الشبكة الثالثة وأن يصل عدد المشتركين خلال 3 سنوات من اطلاق الشبكة الثالثة الى نحو 10 ملايين مشترك .

وأكد العبدولي أن الشركة تقوم حالياً بالتشغيل التجريبي للشبكة الثالثة للمحمول بنظامي الجيل الثاني والثالث موضحا انه تم إجراء (فيديو كول) بوضوح، الأمر الذي يؤكد ان النظام يعمل بصورة جيدة، وأضاف أن الشبكة الثالثة ستغطي حوالي70% من المناطق المأهولة بالسكان عند بداية التشغيل، وقال إن السعر أحد العناصر التي ستنافس عليه الشبكة الثالثة مؤكداً ان استراتيجية الشركة تركز على إدخال خدمات جديدة للسوق المصري بالإضافة إلى الجودة وخدمة العملاء.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة