Telecom & Digital World Magazine Sunday21/01/2007 G Issue 192
بصمة الخروج
الأحد 2 ,محرم 1428   العدد  192
 
* اليابان - طوكيو:

صورة للروبوت (مانوي)(Manoi AT01) لحظة تجاوزه خط النهاية في سباق ال(خمسة أمتار ركض) للروبوتات الآلية. وتقام هذه المسابقة ضمن البطولة الرياضية للروبوتات والمقامة في العاصمة اليابانية طوكيو. والروبوت (مانوي) هو من إنتاج شركة كيوشو اليابانية والتي تأمل في إحراز البطولة التي تقدر قيمتها بنحو 1300 دولار أمريكي.

بدأنا نسمع منذ التسعينيات عن التوقعات الكبرى للحكومة الإلكترونية والتي بكل بساطة تعنى بأن الحكومات ستوفر خدماتها على شبكة الإنترنت التي كانت في ذلك الوقت مقتصرة على دول معدودة. ولكن مع تطور التقنية ووجود بدائل كاتصالات الستالايت والاتصالات اللاسلكية.

وأنا أري أن الحكومة تحاول أن توفر لك وسيلة الإنترنت لكي تسد ضرائبك المتراكمة، ولطلب تصليحات من مستشار الصيانة الخاص بك في وقت العطل والإجازات

...>>>...

* بيروت- هناء حاج:

قد تكون قصة الفنان راغب علامة مع الهاتف المحمول أقرب الى الواقع عن غيرها من القصص، فعلى رغم التقنيات العالية المستحدثة في الهاتف لا يترك راغب هذه التقنيات تسيطر عليه بل يعمل على السيطرة عليها، أما كيف فهو يشرح في هذا اللقاء الصغير عن علاقته بهاتفه المحمول:

* متى حصلت على أول هاتف جوال؟

أذكر أنني حصلت على الهاتف المحمول منذ بداية ظهور الهواتف المحمولة في لبنان،

أعلنت نشرة علماء الذرة (بوليتين اوف اتوميك ساينتيستس) مؤخراً تقريب العقرب الكبير من (ساعة نهاية العالم) التي تعتبر بمثابة المؤشر إلى خطر وقوع مواجهة بالاسلحة النووية دقيقتين، محذرة من اقتراب نهاية العالم.

وبذلك بات العقرب الكبير من هذه الساعة يشير إلى خمس دقائق قبل منتصف الليل، الساعة الرمزية لاندلاع المواجهة التي ستودي بالعالم. وجاء في مجلة العلماء الاكثر شهرة (اننا على عتبة عصر نووي ثان. لم

...>>>...

print@al-jazirah.com.sa

...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة