الأحد 15 ,ذو القعدة 1428

Sunday  25/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 233

Telecom & Digital World Magazine Issue 233

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إضاءة

إرشادات عملية لمالكي الطابعات

 

 

ربما تكون الطابعات هي الوحدات الملحقة الوحيدة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك التي تظل تكلفك النقود لوقت طويل بعد شرائها.

وفي الواقع فإنه وتبعاً لنوع جهاز الطابعة والكمية التي تطبعها فإنه يمكن أن ينتهي بك الأمر إلى إنفاق نقود على الطابعة أكثر من النقود المنفقة على أي قطعة أخرى في الجهاز، لذا يبدو من المنطقي أن تولي اهتماماً كبيراً بالكيفية التي يمكنك بها مراقبة والتحكم في إنفاقك على الطابعة في الوقت الذي تظل تحصل فيه على ما تحتاجه منها... وإليك بعض الأفكار..

تحدث مع أولادك لتقرروا بالضبط ما هو المسموح بطبعه وما هو غير المسموح به، حيث عادة ما يرغب الأطفال في طبع كل شيء من صفحات المواقع إلى القوائم المطولة من النتائج الرياضية فضلاً عن واجباتهم المدرسية.

وبخلاف ذلك هناك الكثير الذي يمكنك أن تفعله من أجل خفض تكلفة الطباعة:

*أولاً: يجب أن تتأكد من أنك تستعمل النوع الصحيح من الطابعات. ولو كنت أنت أو أي فرد في العائلة تطبعون كمية كبيرة من الوثائق فلابد أن تستخدم طابعة الليزر وليس طابعة الحبر السائل.

* ثانياً: ابحث في برنامج الطابعة عن أي خيار لتوفير الحبر يمكن أن يكون متوفراً في الطابعة.

* أخيراً لا تستبدل الحبر عند أول إشارة على قرب نفاد الحبر من الخرطوشة، فمعظم هذه الخراطيش تظهر مشاكل في وضوح الكلمات عندما يبدأ الحبر في النفاد، في حين أنها يمكنها البقاء تعمل لطباعة أكثر من 50 صفحة، فقط أزل الخرطوشة ثم هزها برفق وأعد تركيبها مرة أخرى.

إذاً هناك أيضاً نصائح عامة عن كيفية التوفير في تكلفة الطباعة.

تذكر أن الطباعة عادة ما تكون اختيارية؛ فمعظم ما نكتبه أو نرسمه على جهاز الكمبيوتر يمكن أن يظل على هذه الصورة حتى يتم الوصول للنسخة النهائية.

تذكر أيضاً أن التكلفة لا تشمل جهاز الطابعة أو الخرطوشة أو الحبر ولكن أيضاً الورق؛ إذ يمكنك تقليل تكلفة الطباعة عن طريق الطباعة على جانبي الورقة من خلال إدخالك الورقة يدوياً مرة أخرى لتطبع على جانبها الآخر.

وأخيراً عند شرائك الطابعة ابحث عن الطابعات التي تقدم خدمة الطباعة على جانبي الورقة، وبالإضافة لتلك التي تساعد على توفير التكلفة في كل صفحة، ويمكن أن تعرف متوسط تكلفة الطباعة للورقة في مواقع المصنعين على الإنترنت.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

Panorama

Corporate World

Profile

Spotlight

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة