الأحد 15 ,ذو القعدة 1428

Sunday  25/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 233

Telecom & Digital World Magazine Issue 233

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إضاءة

قبل شراء كمبيوتر محمول

 

 

مع التزايد الكبير في ملفات الوسائط المتعددة والصور الرقمية فإن أجهزة الكمبيوتر المحمولة من حجم المفكرة تمتلئ عن آخرها في وقت أسرع مما يمكن تخيله.

من ناحية أخرى فإن أجهزة الكمبيوتر المحمولة عصية على التحديث ولكن تحديث القرص الصلب في هذه الانواع من الكمبيوتر مسألة سهلة ولا تتطلب الكثير من الخبرة.

يتعين عليك أولا أن تعرف أن جهاز كمبيوتر محمول من فئة المفكرة يأتي بقرص صلب 2.5 بوصة وعليك أن تتأكد عند الشراء من أنه كذلك وليس من مقاس 3.5 بوصة المستخدم في الكمبيوترات الكبيرة.

وعليك أن تتأكد من أن محرك القرص الصلب البديل يستخدم نفس الأيقونات والمعدات البينية التي يستخدمها جهازك.

وعند الشراء عليك أن تحرص على شراء محرك قرص صلب سعته كبيرة وهناك سعات من 80 إلى 160 ميجابايت بأسعار معقولة وعليك التركيز على محرك قرص بمعدل سرعة دوران 7200 دورة في الثانية حيث ان هذا من شأنه أن يرفع من قدرات الجهاز والى جانب محرك القرص الصلب اشتر ايضا علبة (يو.إس.بي) للمحرك وهذه العلب رخيصة الثمن وتسمح لك بأن توصل القرص الثابت بجهاز الكمبيوتر المحمول عن طريق وصلة (يو.إس.بي).

ومن الأدوات الأخرى التي تحتاجها لتحديث القرص الصلب برنامج درايف ايماج الذي يمكنك من استنساخ مكونات القرص القديم على القرص الجديد.

وبعد أن حصلت على محرك القرص الصلب والعلبة (يو.إس.بي) وبرنامج درايف أيماج الذي يمكنك الحصول عليه مجانا من الانترنت قم بتثبيت البرنامج ثم ضع القرص الصلب في العلبة كما هو موضح في الارشادات المرفقة مع العلبة (يو.إس.بي) ثم وصلها باستخدام وصلة (يو.بي.إس) وبعد ذلك قم ببدء برنامج درايف ايماج واتبع ارشادات البرنامج لعمل نسخة كاملة من قرصك القديم على القرص الجديد.

وبعد نجاح استنساخ جهازك القديم بنجاح أخرج القرص الجديد من العلبة وثبته مكان القرص القديم وبعد تثبيته تكون قد انتهيت من العملية ويمكنك أن تثبت القرص القديم في العلبة (يو.إس.بي) لاستخدامه كقرص تخزين خارجي.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

Panorama

Corporate World

Profile

Spotlight

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة