الأحد 15 ,ذو القعدة 1428

Sunday  25/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 233

Telecom & Digital World Magazine Issue 233

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

تاريخ الفن في متحف المتروبوليتان

 

 

متحف المتروبوليتان واحدًا من أشهر المتاحف التي تؤرخ لتاريخ الفن العالمي، بمعروضات تعود إلى 5 آلاف سنة من مختلف الحضارات والثقافات، ويحتوي كذلك على لوحات أصلية لأشهر الفنانين العالميين، أمثال بيكاسو ورامبرانت وغيرهم. كما يؤرخ المتحف للفن الأمريكي بنماذج من المعروضات، مثل كنبة مصنوعة من البامبو والتي كانت رمزًا للموضة الأمريكية في الفترة ما بين 1870 و1880، وتعد من أولى المصنوعات التي تدخلت الآلة في صناعتها في ذلك الوقت، وتتكون من عدة أشكال مكررة من البامبو.

كما يعرض المتحف لوحة (خيوط العظمة) التي تم نسجها على القماش، والتي تصور إحدى الحروب في العصور الوسطى، والتي صممها أشهر فناني تلك الحقبة وصنعت بأغلى وأجود الخيوط. كما يعرض المتحف لوحة (أبواب الجنة) للفنان الإيطالي لورينزو جيبيرتي، والتي رسمت في عصر النهضة في فلورنسا الإيطالية.

كما يقدم المتحف قسمًا معلوماتيًا على موقعه، يتحدث عن كافة الأسرار حول المعروضات الفنية، لماذا صنعت وكيف صنعت، ومن الذي صنعها، كما يقدم قسمًا خاصًا للفنانين والرسامين الذين تعرض أعمالهم في المتحف ومعلومات مفصلة عن حياتهم وسيرتهم الذاتية.

كما يقدم أيضًا معلومات عن مختلف الثقافات والحضارات في الحقبة التي يغطيها متحف المتروبوليتان الأمريكي، بنماذج من المعروضات التي تغطي تلك الحقب الفنية.

كما يقدم المتحف أيضاً عدة مطبوعات لدارسي الفن وللذين يقومون بتدريسه أيضًا، كما يقدم المتحف خطًا زمنيًا لتاريخ الفن يرجع إلى ثمانية آلاف عام قبل الميلاد حتى عصرنا الحالي، كما يقسم هذا الخط الزمني إلى مختلف أنواع الفن، مثل الفن الإفريقي والأمريكي والشرق أوسطي، إضافة إلى تسليط الضوء على فنون الحضارات البيزنطية والمصرية والرومانية والإسلامية وغيرها.

http://www.metmuseum.org/

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

Panorama

Corporate World

Profile

Spotlight

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة