الأحد 15 ,ذو القعدة 1428

Sunday  25/11/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 233

Telecom & Digital World Magazine Issue 233

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

ألعاب

أدوات التدمير!

 

 

اعداد: محمد أحمد البسيمي

اسم اللعبة: Ratchet and Clank Future: Tools of Destruction

الناشر: Sony

المطور: انسومنياك

تاريخ الصدور: متوفرة الآن

السعر: 270 ريالاً

تعتبر سلسلة Ratchet and Clank أحد أهم سلاسل الألعاب لدى سوني ويقوم بتطويرها فريق انسمونياك الذي أبدع سابقا في إنتاج خمسة إصدارات مختلفة للسلسلة على مر سنين. تعود الينا سوني من جديد وفي جيل التقنية الحديثة لتقدم لنا جزءا جديدا من اللعبة يقوم باستغلال قدرات جهاز البلاي ستيشن3 الجبارة بشكل لم يشهد من قبل.

اللعبة الجديدة تحت اسم Ratchet and Clank Future: Tools of Destruction تقدم عناصر أكشن ممتازة بالإضافة إلى جزء أقل من عناصر الplatforming التي تعطي اللعبة طابعاً جميلاً.

القصة في اللعبة عادية مقارنة بألعاب أخرى ولكن هذا لا يعتبر مهما في لعبة مثل راتشت بسبب عدما اعتمادها بشكل رئيسي على عوامل القصة. راشت يعتبر أحد مخلوقات فصيلة الlombax المنقرضة التي لم يتبق منها إلا هو. في المقابل يوجد الإمبراطور Percival Tachyon الذي يملكا هدفا واحد وهو القضاء على فصيلة lombax بالكامل.

كالعادة راتشت سيقوم بتدمير الأعداء في طريقه بأسلحته المختلفة والقوية.

سيبدأ اللعبة بأسلحة معدودة مثل المدمر والقنبلة اليدوية ولكن لاحقا في اللعبة سيتمكن من شراء أسلحة جديدة ومتنوعة تساعده على القضاء على الأعداء الآخرين الأكثر قوة.

بالإضافة للأسلحة يملك راتشت مجموعة من الأدوات المثيرة التي ستساعده للقضاء على أعدائه، احدى هذه الأدوات هي كرة الديسكو التي يستطيع رميها ليجعل الأعداء يقومون بالرقص إجباريا ثم يقضي عليهم نهائيا. مثل الأسلحة فالأدوات يستطيع شراءها لاحقا.

لن يكون اللعب في راتشت مقتصرا على عوامل الأكشن والبلاتفورم، سيكون هناك الكثير من الألعاب الجانبية والغريبة التي يقدمها لنا المطور عبر هذه اللعبة. في احدى هذه الألعاب يقوم راتشت بالقفز على سياج حديدي ويتزلج عليه عبر المدينة متنقلا بين واحد لآخر.

في لعبة أخرى يرتدي راتشت ملابس قراصنة ليقوم برقصة غريبة أو يتحول لكرة ليقوم بحل لغز يمكنه من فتح باب معين في اللعبة. في اللعبة وضع المطورين استفادة من يد تحكم البلاي ستيشن3 الاستشعارية.

في بعض الأحيان ستسقط من مرتفعات عالية وتقوم بتحريك يد التحكم لتميل أجنحتك وتسقط بشكل سليم. أيضا في لعبة أخرى ستدحرج الكرة لحل لغز معين. بشكل عام نجد بعض هذه الإضافات البسيطة مسلياً ولكن البعض الآخر يبدو كتعبئة فراغ.

راشت أند كلانك توولز اوف ديستركشن تعتبر إضافة جيدة للسلسلة ورغم بعض العيوب هنا وهناك الا أن اللعبة التي مدتها 10- 12 ساعة تقدم الكثير من المتعة والأوقات الرائعة، بالإضافة لكونها أحد أكثر ألعاب الPS3 إبهاراً من ناحية المنظر. سنكون في الإنتظار بكل تأكيد عندما تعلن انسومنياك عن العمل على مشروعها القادم مهما كان.

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

متابعة

اتصالات

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

بانوراما

إضاءة

إصدارات

حكومة الكترونية

إبحار

سوفت وير

هاكرز

Panorama

Corporate World

Profile

Spotlight

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة