Telecom & Digital World Magazine Sunday26/08/2007 G Issue 222
هاكرز
الأحد 13 ,شعبان 1428   العدد  222
 
فيروس جديد يتخفى في لعبة نينتدو

 

 

حذرت شركة Sophos لأمن تقنية المعلومات من وجود فيروس جديد يستغل اسم الشخصية الشهيرة في ألعاب نينتندو المعروفة باسم (ماريو)، وذلك بإرسال رسالة بريد إليكتروني بها مرفق باسم ماريو تخبرك أن هناك لعبة مرفقة في هذا البريد.

وتقول الشركة إن الرسالة البريدية الوهمية تكون كالتالي: (مرحبًا! هل تحب لعبة ماريو؟ جربها فسوف تنال إعجابك!؛ في حين تحتوي الرسالة المرفقة على فيروس معروف باسم Romario-A، ويقوم المرفق بالفعل بفتح اللعبة التي تظهر فيها شخصية ماريو الإيطالية، ولكنها في الوقت ذاته تطلق فيروسًا يصيب الجهاز ويرسل نفسه عن طريق البريد الإليكتروني إلى كافة المسجلين في سجل عناوين برامج إرسال البريد الخاصة بجهازك، كما يقوم الفيروس بنسخ نفسه إلى كافة الأقراص المتحركة.

ويشير خبراء شركة Sophos إلى أن هذا الفيروس يقوم بعمل جدول يومي لإرسال نفسه إلى الرسائل البريدية، لضمان إرساله في كافة الظروف، مما يحدث بطئًا بالجهاز ومشكلات أثناء العمل. ويقول السيد جراهام كلولي كبير استشاري التقنية بالشركة: (يعتاد الهاكرز على ابتكار وسائل خداع المستخدمين، وفي هذا المرة يستغلون شعبية هذه الشخصية الشهيرة في عالم الألعاب لإغرائهم، كما أن الهاكرز صمموا هذا الفيروس ليقوم بإطلاق اللعبة لكي يخدع المستخدمين ولا يشعروا بأية ريبة إذا لم يفتح الملف المرفق ويقومون باتخاذ احتياطاتهم، أو معرفة مصدر بطء الجهاز ومشكلات العمل بعد ذلك).

كم تم تصميم هذا الفيروس ليتم إطلاقه في كل مرة يتم تشغيل ملفات بامتداد BAT أو COM أو PIF أو SCR. وتنصح الشركة بعمل تحديثات دائمة لبرامج مكافحة الفيروسات، وكذلك تنصيب جدران نارية قوية وعدم فتح أية مرفقات لا يتم فحصها بتلك البرامج، كما تفضل عدم فتح أية رسائل من مرسلين مجهولي الهوية.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة