Telecom & Digital World Magazine Sunday28/01/2007 G Issue 193
بصمة الخروج
الأحد 9 ,محرم 1428   العدد  193
 
* اليابان - طوكيو:

رجل ياباني يراقب عن بعد عمل روبوت آلي مكون فقط من يد شبيهه باليد البشرية موصلة بكاميرا تصوير رقمية خلال قيامه بإمساك كرة مضرب. والروبوت مصنوع من قِبل شركة سكوز (Squse) اليابانية وهذه اليد مصنوعة من عضلات وأربطة صناعية تحركها مشغلات ميكانيكية بتقنية الهواء المضغوط ويمكنها تحريك كل مفصل من مفاصل الأصابع والإمساك والضغط على أي جسم تماماً كاليد البشرية.

الكثير منكم يتمتع الآن في بيته ببرامجه المختلفة عبر جهاز تلفازه الذي يقوم بكل اقتدار بتوضيح الصورة وإيصال الصوت بنقاء عال لصاحبه.

ولكن، إن كان تلفازكم من الأجهزة القديمة التي تعمل على التردد التشابهي أو التناظري فقد بدأ العد التنازلي لنهاية هذا العصر من أجهزة التلفاز ودنا موعد هيمنة الجيل الجديد من أقوى اختراعات العصر. فستعيش هذه الأجهزة فترة لا تتجاوز السنتين إلا بضعة أشهر قليلة ومن ثم ستكتب

* بيروت - هناء حاج:

عندما يتحول الهاتف إلى هواية عند الفنانة اللبنانية ليال لا يمكن أن يمر موديل جديد إلا وتقتنيه لأنها تحب أن تكون أول من يقتني هاتفاً جميلاً، ومن ناحية أخرى تعتبر ليال أن الهاتف الجوال ضرورة. ولكن هل هو ضرورة أثناء غنائها على المسرح؟ هذا ما ترد عليه ليال لمجلة العالم الرقمي من خلال وصفها لعلاقتها بالهاتف المحمول وتجاربها معه وأبرز المواقف التي مرت بها:

* متى حصلت على

ذكر استطلاع للرأي نُشر مؤخراً أن الصغار يتصدرون مستخدمي الإنترنت في سنغافورة، حيث يتجاوز عدد مستخدميه ممن تتراوح أعمارهم بين العاشرة والرابعة عشرة أعداد من يدخلون عليه من الفئات العمرية الأكبر سناً.

وأوضح استطلاع الرأي السنوي الذي تجريه هيئة إنفوكوم للتنمية أن 90 بالمئة من الصغار يستخدمون الإنترنت في التواصل واللعب والتعلّم.

وتشير نتائج الاستطلاع التي نشرتها صحيفة (ستريتس تايمز) إلى أن أكثر

للتواصل : print@al-jazirah.com.sa
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة