الأحد 18 ,رمضان 1428

Sunday  30/09/2007

مجلة الاتصالات والعالم الرقمي العدد 227

Telecom & Digital World Magazine Issue 227

 
موقع الجزيرة بريدنا الإلكتروني الإعلانات أرشيف الصفحة الرئيسية

إبحار

(منتديات غلاي).. تصميم هاديء وأقسام منوعة

 

 

يحتار الكثيرون في إيجاد موقع قريب من قلوبهم يحتوي على كل من الإمكانيات وحداثة التكوين لكي يمكنهم من نثر مزيج إبداعاتهم فيه ومشاركة آرائهم وأفكارهم والدخول في ثنايا القضايا التي يحبون تناولها مع غيرهم من مستخدمي الإنترنت والانفتاح على العقول الأخرى.

كثير من الرسائل البريدية التي وردت لنا كانت تطالب بعرض موقع جديد ومتميّز، وفيما يبدو أن هذا الطلب أصبح الغالب لدى قرائنا الأعزاء؛ ولذا وجب علينا تلبية هذه الرغبات بإيجاد ما هو مميز وتوفير موقع يسهل للكثيرين الإبداع فيه والبروز مع غيرهم من الأعضاء في عرض مواضيعهم ومناقشتها.

وكان السبب وراء ذلك ما علمناه في طيات هذه الرسائل البريدية من صعوبة البروز في المواقع الشهيرة لكثرة أعضائها الذين غالباً لا يركزون على جديد المواضيع للأعضاء الجدد؛ فكانت محصلتنا لهذا الأسبوع من خلال البحث في بحر الإنترنت الكبير عن موقع جديد في نشأته ومتميّز في طرحه ومواضيعه يمكن لكم - أعزاءنا القراء - المشاركة فيه والتميّز لتطويره. وموقعنا لهذا الأسبوع هو (منتديات غلاي)، والذي فعلاً استطاع جذب الكثير من الأعضاء بفضل قوة محتواه وجمال تصميمه الهادي والجميل.

تصميم هادئ

عند دخولك الموقع ستفاجأ بجمال تصميمه الرائع والخفيف على العينين والذي سيسحرك بالتأكيد وستقوم بالتسجيل مباشرة كما أتوقع. وستجد خانة التسجيل واضحة أمام أسفل خانة المعرف وكلمة المرور، حيث يمكنك التسجيل بشكل سريع ودون تكلف يذكر. عندما تقوم بالتسجيل يمكن المشاركة مباشرة وفتح المنتدى وعندما تقوم بالدخول ستلاحظ التصميم الجميل للموقع والبعيد كل البعد عن الابتذال والتكلف، حيث يبدو أن القائمين عليه فضّلوا تصميمه بخليط من الألوان الباردة والخفيفة على العينين. وإطارات الموقع جميلة جداً ومتناسقة مع (البار) الرئيسي في رأس الموقع، حيث تكمل مع بعضها منظراً جميلاً وهادئاً يجذب الزائر. وإضافة إلى ذلك يبدو أن التصميم خاص بشهر رمضان المبارك واختير فيه اللون الزيتي بدرجاته الخفيفة المختلفة ولكن يجب عليك رؤيته لتحكم على جماله الجميل.

أقسام منوعة ومميزة

ستشاهد أيضاً تقسيم المنتديات المنظم والسلس، حيث قسم المنتدى إلى عدد من المنتديات الرئيسية بداخلها المنتديات الثانوية التابعة لكل قسم. وقد أدخل قسم جديد إذا ما خاب توقعي ليتوافق مع حلول شهر رمضان الكريم وسمي المنتديات الرمضانية ويحوي قسمين خاصين بالأمور الدينية والروحانية المصاحبة لهذا الشهر الفضيل كما يوجد هناك قسم غلاي العام الذي يحتوي على: غلاي العام وهو مقسم إلى خمسة منتديات تتحدث عن كل ما هو عام ولا يتبع أي من فئات أو تقسيمات المنتدى الأخرى حيث خصص لها هذا المنتدى حتى تكون المواضيع أكثر شمولية ولا تنحصر داخل تسميات معينة. يأتي بعد ذلك منتدى عالم غلاي الأدبي وكما هو واضح من المسمى فقد خصص هذا المنتدى لكل المشاركات الأدبية والشعرية والقصصية المختلفة وتوجد به أقسام كثيرة تصل على خمسة أقسام وهو ما يندر رؤيته في المنتديات غير الأدبية التي غالباً ما توفر قسمين أو ثلاثة كأقصى حد للمنتدى الأدبي. وعندما تنزل قليلاً تشاهد منتدى جديدا هو عالم غلاي الأسري الذي يتضمن عددا من الأقسام التي تهتم بقضايا الأسرة والطفل والمطبخ والديكور وكل ما يخص الأسرة من اهتماماتها المختلفة. المنتدى الذي يليه هو عالم غلاي الترفيهي وهو خاص بأقسام الترفيه المختلفة والمعروفة لجميع زوار المنتديات ومن ثم منتديات غلاي للرياضة وفيه كل المواضيع التي تهتم بالرياضة العالمية والمحلية على حد سواء. وأخيرا عالم غلاي للتقنية والتصاميم وهو مختص بكل إبداعات التصميم بكل أنواع برامج التصميم المشهورة وكذلك بكل نواحي التقنية والاتصالات الحديثة.

أرقام وإحصائيات

الموقع على الرغم من عدم شهرته الكبيرة إلا أنه يحوي عدد أعضاء لا بأس بهم إضافة إلى نشاط قوي من حيث المشاركات؛ فعدد أعضائه وصل إلى ألف عضو قاموا بوضع ما يقارب 5 آلاف موضوع و78 ألف مشاركة مختلفة. أضف إلى ذلك أن متوسط الحضور اليومي يقارب الستين عضوا وهو لا بأس به مقارنة بالكثير من المنتديات. وختاماً نوصي بزيارة هذا الموقع حيث إن هناك الكثير من المميزات الأخرى لم يتسنّ لنا تضمينها في هذا التقرير.

يمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي:

http://www.ghlai.com/vb

الصفحة الرئيسية

رجوع

حفظ

طباعة

 

صفحات العدد

أخبارهم

ألعاب

تكنولوجيا

عروض

بانوراما

إضاءة

ريبورتاج

إصدارات

أسواق

جوالنا

إبحار

سوفت وير

رؤى

بصمة الخروج

 

خدمات الجزيرة

الإعلانات

الإشتراكات

الأرشيف

البحث

جوال الجزيرة

كتاب وأقلام

الطقس

للاتصال بنا

 

اصدارات الجزيرة