الاقتصادية المعقب الالكتروني نادي السيارات الرياضية كتاب واقلام الجزيرة
Tuesday 12th April,2005 العدد : 122

الثلاثاء 3 ,ربيع الاول 1426

عن وطني
كبيرٌ أنت يا وطني..
تهزأ بِمَنْ يكيد لك غلاً وكراهيةً..
وتسخرُ ممن يُضْمِرُ لَكَ شراً..
بل تتوعده بما يستحق.
***
وما من يوم هزمك سوء التقدير..
أو خانتك الفراسة في تقدير الأمور..
فأنت عظيمٌ وكبير..
وأنت المنتصرُ أبداً.
***
وها أنت تظهر قوتك من جديد..
وتصل إلى هؤلاء في أقبيتهم..
تؤدبهم..
وتعلمهم أن لا رحمة لمن يسيء لكرامة الوطن.
***
ومع كل هذه الدروس البليغة التي يسديها الوطن لهم دونما فائدة..
وحيث توجد اليد الطويلة التي تمتد في تواصل لافت لاجتثاث هؤلاء من معاقلهم..
بما عرف عنها من شجاعة وجسارة وقدرة على حماية الوطن..
نقول لهؤلاء ولنا بأنَّ للوطن دَيْنَاً علينا، يحميه أبناؤه المخلصون بمهجهم وأرواحهم وأموالهم.
***
فيا أيها الوطن الحبيب..
أنت في قلوب أبنائك..
وأنت حبهم الأول والأخير..
ولا خير فيهم إن قصروا أو تقاعسوا عن حمايتك
والدفاع عنك.
***
وأمنُك..
وسلامتُك..
وعزُّك..
هي همُّ الجميع وشغلهم الشاغل..
فهذا عهدٌ ووعدٌ..
ومرة أخرى لا خير فيمن ينكث العهد ولا يفي بالوعد.
***
المملكة إذاً ستبقى عصيةً على أعدائها..
تتباهى بمكانتها الروحية..
وتاريخها المجيد..
وسلامتها في الداخل وعلى الحدود إن شاء الله.


خالد المالك

السوق المفتوح

جهاز تدليك
Sunpentown MS560 Super Massager
السعر : 129.95 دولاراً
موقع الشراء : http://www.brilliantstore.com
* إذا كنت تستخدم التدليك باستمرار لتنشيط دورتك الدموية فعليك أن تجرب استخدام هذا الجهاز المتعدد الخيارات والمزايا. فهو يعمل بخمس سرعات للحصول على اهتزازات مختلفة الشدة ويعمل لمدة عشر دقائق متواصلة بعد برمجته حسب رغبة المستخدم وتبلغ عدد دوراته 3600 دورة في الدقيقة أما سرعة اهتزازه فتتراوح بين 36007200 هزة في الدقيقة. ولكي يسهل حمله فقد زود بمقبض للنقل. وبالإمكان استخدامه في مختلف الأوضاع كوضع الاضطجاع والجلوس والاستلقاء والقيام.
*****

مصباح جداري للأماكن المعتمة
Big Switch Wall light
السعر : 7.99 جنيهات
موقع الشراء : http://www.easylifeonline.com
* بمجرد أن تضغط هذا المصباح غير المزود بأسلاك فهو يضيء لك أكثر الأماكن التي تعمل بها عتمة. فهذا المصباح المصنوع من صندوق فضي اللون وله مفتاح كهربائي بلاستيكي كبير ويمكن استخدامه في خزانة الملابس وسلم السطح والكراجات والسراديب وحديقة المنزل. كذلك من السهل تثبيته على الجدار أو وضعه على المنضدة المجاورة للسرير، خاصة أنه مزود بأربعة أرجل مضادة للانزلاق مع عدسات بلاستيكية قوية. وهو يستعمل أربع بطاريات من نوع(AA) أو محولة كهربائية تجهزه بفولتية مقدارها 6 فولت من التيار المستمر ( ليست ضمن عرض الشراء هذا ).
أما أبعاده فهي 18\15\4 سنتمتر.
*****

صانعة ذرة مشوية منزلية
Stir Crazy Popcorn Popper
السعر : 59.95 دولاراً
موقع الشراء : http://www.easylifeonline.com
* صحيح ان أفران المايكرويف أسرع في صنع الذرة المشوية لكنك لن تستطيع أن تجمع العائلة حول فرن المايكرويف لتراقب حبوب الذرة المنفلقة مثلما ستفعل عندما تشتري صانعة الذرة المشوية هذه.
إضافة إلى ذلك فإن هذه الآلة تستعمل زيتاً أقل من الطريقة التقليدية (عن طريق شي الذرة على الموقد ) وهي تشوي حبوباً أكثر بنسبة 25% وذلك لوجود عصا التقليب الداخلية التي تقوم تلقائياً بمنع حبوب الذرة من الاحتراق. وهي تتسع لشي جالون ونصف من الذرة.
*****

آلة لتنظيف الأذن
Ear Cleaner
السعر : 14.99 جنيهاً
موقع الشراء: http://
www.easylifeonline.com
* المعروف عن عصي تنظيف الأذن ذات الرأس القطني أنها ذات خطورة وغير صحية لكونها قد تسبب التهاب الأذن وأحياناً تؤثر على السمع لكن هذه المنظفة ستكون الحل المناسب والأسهل. فهي تنظف الأذن بلطف وكفاءة من الشمع وغيره من المواد الضارة ومن دون أن تؤذي القناة السمعية مستخدمة في ذلك رأسها الماص المصنوع من السليكون. وهي مجهزة بثلاثة رؤوس من السليكون قابلة للغسل مع مرشح وفرشاة للتنظيف لاستعمالها عدة مرات. وهي تستعمل بطاريتين حجم (AA) لتشغيلها.
*****

مقلاة مايكرويف بدون دهن
Microwave Fat Free Fryer
السعر : 14.99 جنيهاً إسترلينياً
موقع الشراء : http:// www.easylifeonline.com
* يحتاج اللحم الى درجة حرارة عالية لشيه وهذا ما يمكن الوصول إليه باستعمال هذه المقلاة الملائمة لأفران المايكرويف والتي صممت للوصول الى درجة حرارة أعلى من حرارة المقلاة التقليدية. وبالإمكان استعمالها للشي وتحميص قطع اللحم والأضلاع والنقانق والهامبرجر والبيتزا المجمدة والدجاج وغير ذلك. ويسمح طلاؤها المانع للالتصاق بالطبخ دون الحاجة الى زبد أو دهن أو حتى الزيت. كذلك تجهز هذه المقلاة بغطاء لمنع تناثر الزيت الساخن أثناء الشي في حالة استعماله. ويسهل تنظيف هذه المقلاة التي يبلغ قطرها عشر بوصات والتي تعد أسرع طريقة لشي الأطعمة وأكثرها صحية.
*****

مكنسة كهربائية صغيرة
MiniVacuum
السعر : 9.99 دولارات
موقع الشراء : http:// www.homefocuscatalog.com
* يتراكم الغبار أحياناً على الكومبيوتر وملحقاته المختلفة مما يجعل العمل عليها متعباً أحياناً خاصة عندما يتراكم الغبار والأوساخ في الزوايا الضيقة من لوحة المفاتيح ولكي يتم حل هذه المشكلة فقد ظهرت هذه المكنسة الكهربائية القوية التي تعمل بالبطارية. فهي تزيل الأوساخ والغبار دون أن تمتص الأشياء الصغيرة المهمة وبالإمكان استعمالها في تنظيف لوحة المفاتيح والكومبيوتر ولوحة المقاييس في السيارة والأدراج وأي مكان له زوايا ضيقة يصعب تنظيفها بالطرق العادية. وهي تستعمل حاوية غبار ومرشح قابل للاستخدام عدة مرات. ويحصل المشتري أيضاً على فرشاة للتنظيف وأداة طويلة لتنظيف المناطق الضيقة التي يصعب الوصول إليها. علماً انها تعمل بأربع بطاريات حجم (AA) ليست ضمن عرض الشراء هذا.
******

مؤين لتنظيف السيارة من الداخل
car plug in ionizer
السعر : 30 جنيهاً
موقع الشراء : www.gadgetshop.com
* يمكنك الآن تنظيف السيارة من الملوثات باستخدامك لهذا المؤين المفيد.
فبعد أن تقوم بربطه بمنفذ قداحة السجائر سيقوم وبهدوء بإبادة الملوثات والروائح أثناء قيادتك. ولذلك فإذا كانت سيارتك تفوح منها أي رائحة غير مرغوب بها لا داعي للقلق لأن هذا المؤين سيقضي عليها ويخلصك منها بسهولة.
ويحتوي المؤين على منفذ كهربائي إضافي لتشغيل الأجهزة الأخرى التي تحتاج الى كهرباء السيارة في ذات الوقت.
*****

صندوق حافظ ومظهر للأفلام السالبة
Negative Viewer
السعر : 19.99 جنيهاً استرلينياً
موقع الشراء : http://www.easylifeonline.com
* كثيراً ما يعاني البعض منا في العثور على أشرطة الأفلام الفوتوغرافية السالبة التي يحتاج إليها لنسخ بعض صورها ولحل هذا الإشكال وعدم تضييع وقتك يمكنك اقتناء صندوق الحفظ الأنيق هذا الذي يجمع بين حفظ أفلام الصور الفوتوغرافية ( حجم 35 ملم ) وشرائح العرض ( السلايدات ) ولوحة العرض المضيئة للصور مع مكبر الشرائح من أجل التعرف السريع على الصور التي تريدها. وهذا الصندوق يستعمل أربع بطاريات حجم (C) أو محولة لتجهيزه بالكهرباء المستمرة من الكهرباء المنزلية ( وكلاهما ليستا ضمن عرض الشراء هذا ).
*******

ماكينة خياطة صغيرة
Compact
Sewing Magic
السعر : 24.99 جنيهاً
موقع الشراء : http:// www.easylifeonline.com
* من قال إن ماكينة الخياطة الجيدة يجب أن تكون ثقيلة وكبيرة الحجم للقيام بالعمل بشكل جيد؟ فهذه الماكينة المثالية للخياطين المحترفين أو المبتدئين مزودة بكل ما يثير إعجاب هؤلاء. فهي تعمل بسرعتين للخياطة وتأتي مجهزة بشكل كامل للخياطة (تم وضع الخيط في ثقب الإبرة مسبقاً من قبل الشركة المصنعة) ويحصل المشتري على عتلة القدم لتشغيلها ومجموعة كاملة من بكرات الخياطة. والأكثر من ذلك هو أن ماكينة الخياطة هذه تخيط الأشرطة والجلد مستخدمة إبرة واحدة وقد صممت بمسننات مصنوعة من سبيكة تعمر طويلاً للاستخدام طويل المدى، وهي تعمل بأربع بطاريات حجم(AA) (ليست ضمن عرض الشراء هذا ) أو بواسطة كهرباء المنزل عن طريق ربطها بمحولة مناسبة ( ليست ضمن عرض الشراء هذا أيضاً ).
*****

غلاية ماء
Sunbeam Hot Shot
السعر : 39.95 دولاراً
موقع الشراء : http://www.vermontcountrystore.com
* تجهز هذه الغلاية حوالي نصف لتر من الماء اللازم لإعداد الشاي أو القهوة أو الشوكولاته الساخنة خلال أكثر من دقيقة بقليل. ولذلك فإنها ستكون آلة مفيدة في الصباح لأنها ستوفر عليك الوقت والجهد. وبالإمكان أيضاً استعمالها لإعداد حساء الحبوب الحار للأطفال. ولاستعمالها ما عليك سوى صب الماء في قمتها ومن ثم الضغط على عتلة التسخين ثم ضع كوبك تحت مصب الماء واضغط على زر الصب. ومن أجل حمايتها من فرط التسخين فقد زودت بآلية للإطفاء الذاتي.

..... الرجوع .....

الطب البديل
الفن العربي
عالم الاسرة
المنزل الانيق
الصحة والتغذية
خارج الحدود
الملف السياسي
السوق المفتوح
استراحة
تقرير
إقتصاد
منتدى الهاتف
تحقيق
مجتمعات
دراسة
من الذاكرة
جزيرة النشاط
روابط اجتماعية
x7سياسة
الحديقة الخلفية
شاشات عالمية
رياضة
تميز بلا حدود
الصفحة الرئيسة

ارشيف الاعداد الاسبوعية

ابحث في هذا العدد

للاشتراك في القائمة البريدية

للمراسلة


توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت

Copyright 2002, Al-Jazirah Corporation, All rights Reserved