Al Jazirah Magazine Tuesday  16/01/2007 G Issue 202
فن عربي
الثلاثاء 27 ,ذو الحجة 1427   العدد  202
 

الأمير الشاعر عبدالرحمن بن مساعد رجل اعتاد أن ينثر السعادة على ما حوله شعراً ونثراً وصمتاً، فهو رجل قادر على صناعة الدهشة والبسمة وفي بعض الأحيان الدمعة فقط لأنه يستدعي مفرداته من قاموس حي ينبض ويتنفس فيشعرك دائماً أن كلماته من لحم ودم فهو يحاكي طبيعته وديرته ويستدعي فرحها وفخرها وحبها وألمها وليس غريباً أن يكون المتحدث الرسمي للمشاعر، وهذا ما يراه ويلمسه المراقب العربي من ظهور هذا الشاعر

الجنادرية اسم كبير وشهير لأهم مهرجان ثقافي في المملكة وواحد من أهم عشرة مهرجانات عربية ولكنني هذه المرة لا أكتب عن المهرجان ولكن عن فيلم (الجنادرية) وهو فيلم أنتجته الهيئة العليا للسياحة التي لا تألو جهدا في صناعة كل ما من شأنه أن يبرز صورة المملكة الحقيقية والجميلة بتراثها ومناخها وشمسها وحضارة شعبها، وقد جندت الهيئة كل طاقاتها لصناعة إبداع مرئي يرصد تاريخ وتطور العمل السياحي في المملكة وقد ظهر

...>>>...

* المذيعة مها سعود تقدم من خلال برنامجها (صباح الرياض) في إذاعة mbc-fm شكلاً جيداً للإعلامية الواعية والمحبة لوطنها حيث تركز في طرحها على التفاصيل الدقيقة للموضوع وبأسلوبها الراقي المميز تجذب الاذن والقلب.

* الفنان الشاب والمذيع خالد أبو النجا يقدم على شاشة تلفزيون دبي برنامج (الليلة الكبيرة) وهو برنامج جيد وجديد من حيث الطرح المعد جيداً وهو ما أغرى خالد بالعودة للتقديم ثانية.

...>>>...

* محطة (الزعيم) قناة فضائية رياضية جديدة خاصة بنادي الهلال السعودي تعرض في مرحلة بثها التجريبي أرشيفاً مصوراً رائعاً لأهم إنجازات الفريق وأندر المباريات. (الزعيم) محطة جيدة لإعلام رياضي متخصص وراقٍ.

* محطة (روتانا موسيقى) تخالف السائد والمتبع في محطات الموسيقى الأخرى التي تعتمد على الغناء المتواصل دون تصنيف أو فرز لمادتها، ولكن في (روتانا موسيقى) الاتباع الصارم للخط التقديمي الموضوع مسبقاً، هذه

...>>>...

موجة البرد القارص التي مرت الأيام الماضية ونتج عنها عدد من الإصابات والأمراض، وبخاصة نزلات البرد والإنفلونزا، لفتت نظر القائمين على صناعة الإعلام بضرورة التوجيه الصحي (الفصلي) وما يترتب عليه من إعداد برامج بالاشتراك مع عدد متخصص من الأطباء، وكذلك الجهات الصحية الكبيرة تفعيلاً لدور الإعلام الاجتماعي والصحي. وعلى الفور شرعت عدة محطات بإعداد مجموعة مميزة من البرامج الخفيفة والمفيدة التي تعتمد على

...>>>...

عبدالله الراجح.. صحفي انطلق من منبر مجلة (فواصل)، وعلى صفحاتها، صال وجال وحقق (خبطات) صحفية، ألقت به في أحضان الشهرة..

ظهر مؤخراً في برنامج (بيت عرسان)، ليطرق أبواب الفضائيات من خلال قناة (زواج)، إلا أنه قرر الانسحاب من البرنامج لظروف عائلية خارجة عن إرادته..

كان مثار جدل بعض الفضائيات لفترة طويلة، من خلال استضافته، والحديث معه حول قضايا شائكة.

خاض تجربة جديدة وظهر كمذيع فضائي، من

فنانة مميزة اتخذت لنفسها خطاً فنياً واضحاً منذ ولوجها المجال الفني مع المخرج الراحل رضوان الكاشف في فيلم (الساحر)، وقد أدت فيه أداءً راقياً لفت إليها الأنظار ليس بسبب جرأة الدور ولكن للعفوية والتلقائية التي تعاملت مع الفيلم بها وكأنها خاضت قبل ذلك عشرات التجارب السينمائية فلا خوف ولا رهبة ولا تشخيص بالمعنى البسيط للكلمة، وما لبثت أن أكدت نبوءة النقاد بأن الساحر إعلان حقيقي لمولد نجمة حي

أحيت النجمة نانسي عجرم حفل رأس السنة الميلادية في فندق (غراند حياة في دبي)، وكان هناك حفل آخر ثاني أيام عيد الأضحى المبارك في فندق الخليج في البحرين، كما أن استعدادات نانسي لإصدار ألبوم خاص بالأطفال مستمرة، حيث من المقرر أن يطرح في وقت قريب.

وصرح جيجي لامارا مدير أعمال نانسي أنها تنوي تصوير عدة أغنيات منه، ولكنه لم يظهر التفاصيل.

...>>>...

أحيت ميريام فارس حفل شركة LG السنوي في العاصمة القطرية الدوحة في النادي الدبلوماسي، وقد غنت ميريام باقة من أجمل أغانيها الجديدة بالإضافة إلى أغانٍ أخرى قديمة، كما أدت اللون الخليجي بطريقة لافتة تفاعل معها جمهور الحضور الذي غلب عليه الطابع الخليجي، وقد كرّم القيمون على الحفل ميريام فارس وتم منحها درعاً تذكارياً تكريماً لنجاحاتها.

...>>>...

إن الحملة الإعلانية التي أطلقتها شبكة تلفزيون ميلودي والتي تدعو إلى كسر الملل وحواجز الروتين والتصرفات التقليدية المملة في حياتنا بدأت بقوة وتميز. ولا شك أن محطات ميلودي استخدمت فيها أفكاراً ورؤى جديدة ومميزة على الرغم من تحفظات البعض عليها حيث جرأة بعضها بإسراف المحطة (ميلودي) في استخدام العنصر النسائي، وكذلك العنف الموجود فيها، وكل هذا تغاضى عنه العديد من الناس، ولكن كثرة إعادة هذه الدعوة لطرد

...>>>...

* خففت وزني 15 كيلو جراماً. الممثلة مها أحمد

- ممتاز.. باقي طن ونصف.

* بحب فتاة من رومانيا. المغني محمود العسيلي

- عارفك يا اشتراكي.

* لا أصلح للغناء الرومانسي. سعد الصغير

- ولا لأي غناء.

* الصحافة صفراء. عبد المجيد عبد الله

- وخضراء، وحمراء، و...

* سأتزوج في 2007م. هيفاء وهبي

- وإحنا ما لنا.

* لست خطافة أزواج. ميرنا المهندس

- يعني أنغام تطلّقت ليه.

* أنا في مصر كتير مهضوم. جاد

...>>>...

تبدأ النجمة باسكال مشعلاني تصوير أحد كليباتها (آخذ عقلي)، وهذه الأغنية من ألبومها الجديد الذي من المنتظر صدوره بداية عام 2007 وقد تعاونت باسكال فيه مع المخرجة ميرنا خياط التي أخرجت معظم أغنياتها السابقة. باسكال في زيارة للقاهرة حالياً من أجل اختيار أغنيات جديدة ربما تضيفها إلى الألبوم.

...>>>...

تعد احدى الجامعات المصرية لتكريم المذيعة والممثلة اللبنانية رزان مغربي بعد انضمامها لإدارة world music award بإعتبارها أول عربية تنضم لإدارة مهرجان عالمي.

وعلى الصعيد السينمائي أنهت رزان تصوير فيلهما (حكم الغرام) الذي لعبت بطولته أمام النجم خالد النبوي، وتدور أحداثه حول قصة حب بطلتها سكرتيرة أحد الوزراء تقع في غرام شاب يلعب دوره النبوي، لكن صديقتها ابنة الوزير تقع في حبه أيضا.

حكم الغرام هو

...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة