Al Jazirah Magazine Tuesday  16/01/2007 G Issue 202
استراحة
الثلاثاء 27 ,ذو الحجة 1427   العدد  202
 
قصص ولكن..

 

 

الميزان الخطأ

ذات يوم كان رجل يسير في أحد الأسواق مع زوجته حينما رأى آلة ميزان إلكترونية التي تعمل بالعملات النقدية وتقدم تقريراً عن الوزن والطول وكذلك بعض الصفات الشخصية كنوع من الدعابة. وقف الرجل على الميزان ووضع العملة وأدخل بيانات الطول والعمر وما إلى ذلك. وبعد قليل خرجت ورقة صغيرة من الجهاز فقرأها الرجل لزوجته بصوت مرتفع وقال: (اسمعي ماذا يقول عني الجهاز: أنت تتمتع بالحيوية والنشاط والذكاء العقلي. كما أنك تتمتع بمشاعر إنسانية عظيمة وتحب زوجتك كثيراً). نظرت الزوجة للورقة في يد الرجل وقالت له: (يبدو أن هذا الجهاز يخرج معلومات خاطئة، لدرجة أن وزنك المكتوب في الورقة خاطئ أيضاً).

***

في إشارة مرور!!

ذات يوم كان رجل يقود سيارته في أحد الشوارع وحدث أن توقف في إشارة مرور. وبينما هو ينتظر في الإشارة فوجئ بطائر يصطدم بزجاج سيارته ويعلق جناحه في مساحات الزجاج الأمامي للسيارة. وقبل أن ينزل الرجل من سيارته ويخلص الطائر المسكين فتحت الإشارة فانطلقت السيارات من حوله فلم ينزل من سيارته، وإنما فضل أن يشغل المساحات لعل ذلك يخلص جناح الطائر. كانت خطة ناجحة، إذ تخلص الطائر من مساحات الزجاج وطار من فوق الزجاج. ولكن الرجل فوجئ بالطائر يصطدم في زجاج السيارة التي تسير خلفه، والتي كانت سيارة شرطة لسوء حظه!. وما هي إلا لحظات حتى انطلق الشرطي بسيارته وراء الرجل وأخذ يصيح في مكبر الصوت آمراً الرجل بالتوقف والنزول من السيارة. توقف الرجل وذهب للشرطي محاولاً شرح الموقف، إلا أن الشرطي أبى إلا أن يحرر مخالفة للرجل ظناً منه أنه تعمد رمي الطائر على سيارة الشرطة!!.

***

حيلة!

دخل رجل إلى مكتب أحد المحامين وقال له: (لقد أخذ مني جاري 500 دولار ولم يعدها إلي، فماذا أفعل؟). قال له المحامي: (وهل لديك إثبات أنه أخذ منك هذا المبلغ؟)، فرد الرجل بالنفي. قال المحامي: (لا بد أن نحصل على دليل كتابي أنك قد أعطيته المبلغ). وصمت برهة وقال: (اسمع، أرسل له خطاباً تطلب منه إعادة مبلغ 1000 دولار الذي أخذه منك)، فقاطعه الرجل قائلاً: (ولكني أعرته 500 فقط)، فرد المحامي: (عندها سيرسل جارك خطاباً يقول فيه أنه لم يأخذ إلا 500 فقط، وعندها يكون لدينا اعتراف كتابي منه).


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسة

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة