Al Jazirah Magazine Tuesday  17/07/2007 G Issue 227
استطلاع
الثلاثاء 3 ,رجب 1428   العدد  227
 

سيدات الطائف
أين يقضين إجازاتهن؟

 

 

الطائف - د. نهاد البحيري:

دخل موسم الصيف واشتدت الحرارة، وانتهى العام الدراسي بكل ما فيه من هموم وعناء وشقاء وحرص على المستقبل وكللت الجهود بالنجاح للكثيرين. وبدأ موسم الإجازة وبدأت كل أسرة التخطيط للاستمتاع بالصيف, وتركزت رحلات الصيف الترفيهية على المناطق التي عهد فيها المصطافون اعتدال الجو فأين تفضل المرأة السعودية من أهل الطائف قضاء الصيف؟ هل تفضل الاستمتاع به في الطائف أم خارجها؟

تنوعت الآراء بخصوص قضاء الصيف بين مؤيدات لقضاء الصيف داخل الطائف وأخريات ممن يفضلن تقسيم الصيف بين الطائف وغيرها من المناطق الجميلة الأخرى بالمملكة فكانت هذه آراء عينة من النساء من مختلف الأعمار.

- قالت فوزية الثبيتي. طالبة جامعية: أفضل قضاء الصيف في مدينة الطائف لاعتدال جوها وأحب قضاء معظم الأيام مع الأسرة في التنزه في المنتجعات السياحية، ولكنى أتمنى أن أرى في هذا الصيف المزيد من التطوير والتجديد عن الأعوام الماضية.

- وقالت منال فادن. مشرفة تربية فنية ان مدينة الطائف هي المفضلة لديها بما أنها مدينة صغيرة وهادئة ومناخها جميل، وأشارت إلى أنها تفضل التنزه في منطقة الشفا والهدا وبعض الملاهي والمنتزهات حيث تدعو افرادا من أهلها من مناطق أخرى من المملكة للقدوم للطائف، وتضيف: يحب الشباب منهم تسلق الجبال ولعب الكرة، أما في الليل فتحب الأسرة البقاء في الهدا حيث الهدوء وتبادل الأحاديث والتأمل في جمال الطبيعة. كما تحب قضاء أوقات أخرى في الحدائق والمنتزهات حيث يستمتع الأطفال خاصة باللعب وبعض المسابقات والفعاليات التي تقام بها.

- أما ليلى اليامي. معلمة فقد ردت قائلة انها تحب قضاء الصيف في الطائف إلا أنها ترى من وجهة نظرها أن الطائف للأسف فقدت الكثير من جمالها وعذريتها اللذين طالما ترنم بهما الشعراء وهي ترى أنه ليس لها مكان تقضي فيه الصيف غير منطقة الطائف لحبها الشديد لها فأهل الطائف متذوقون لجمالها الأصيل منذ سنوات طويلة ويتطلعون الى مشاريع جديدة تعيد لها المزيد من رونقها الجميل.

هنا وهناك

أما المجموعة التي فضلت تقسيم الإجازة بين الطائف وغيرها فتلخصت آراؤهن فيما يلي:

- أكدت أمل عوض فنانة تشكيلية أنها تحب قضاء جزء من الإجازة الصيفية في الطائف حيث يحلو التنزه في مناطق الشفا والهدا كما تحب قضاء الجزء الاخر من الإجازة في جدة والمدينة حيث لا وقت لزيارتها في أيام الدراسة.

وأكدت أخرى أنها تفضل قضاء فترة الإجازة بالإضافة إلى الطائف في جدة وفي المنطقة الشرقية وأبها، فالطائف رغم جمال جوها إلا أن التغيير مطلوب فأهل الطائف عادة ما يحبون التغيير بالتصييف في مناطق أخرى.

- أما مها الأزوري. مشرفة تربوية. فهي تفضل قضاء الصيف خارج الطائف لأسباب تربوية وثقافية حيث تحب حضور بعض الدورات التدريبية المتعلقة بتخصصها وهي تنعقد في مناطق مختلفة من المملكة وغير متوفرة في الطائف.

- أما جيهان محمد بحة - سكرتيرة بالنادي الأدبي الثقافي بالطائف فهي تفضل قضاء إجازة الصيف خارج الطائف وبعض الأوقات بداخلها للترويح والتنويع في قضاء الصيفية والاستمتاع بكل ما هو جديد من ترفيه وتسلية ومباهج، والتعرف على ثقافة مدن المملكة الأخرى ومعالمها، وهي تفضل جدة والمناطق الجنوبية ومنطقة الخبر في فصل الشتاء، ولا تمانع من قضاء بعض الصيفيات خارج المملكة للتعرف على ثقافة الدول المجاورة والتعرف على كل ما هو جديد.

- وقالت لمياء الخضري، معلمة، إنها تفضل قضاء الصيف خارج الطائف بحيث تذهب الى منطقة بعيدة عن جو العمل وأكثر المناطق المفضلة لديها هي المناطق ذات الجو المعتدل أو المائل للبرودة نوعا ما مثل أبها والباحة لما تتميز به كلتا المدينتين بمناطق ومتنزهات وغابات، كما ترى أن قضاء بعض الأيام في منطقة جدة فكرة جيدة جدا لوجود الكثير من المراكز والمناشط والفعاليات التي تساعد المصطافين على قضاء أوقاتهم في أنشطة هادفة ومفيدة هذا بغض النظر عن شدة الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة بجدة.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة