Al Jazirah Magazine Tuesday  17/07/2007 G Issue 227
فنون عالمية
الثلاثاء 3 ,رجب 1428   العدد  227
 

(منظر أفقي عام على المدينة.. تقترب الكاميرا من بلدة ريفية أمريكية عادية.. تقترب المنازل الصغيرة شيئا فشيئاً وتكبر حتى ندخل أحدها.. حيث تنام فتاة صغيرة على سريرها).

هكذا يستمع الجمهور من فاقدي البصر باهتمام بالغ عبر سماعة الأذن اليسرى إلى وصف المشهد الأول من فيلم (أمريكان بيوتي) (الجمال الأمريكي) باللغة الصربية.

أما سماعة الأذن اليمنى فتنقل موسيقى البداية والكلمات القليلة الأولى في ...>>>...

وافقت هيئة السينما الألمانية على تقديم دعم مادي لفيلم جديد مثير للجدل يقوم فيه الممثل الأمريكي توم كروز بدور بطل ألماني أعدم لمحاولته اغتيال الزعيم النازي ادولف هيتلر.

وأفاد أحد المسؤولين في برلين أنه على الرغم من الخلاف الدائر حول جهود منتجي الفيلم غير الناجحة حتى الآن للتصوير في موقع تذكاري أعدم فيه النازيون الكولونيل كلاوس فون شتاوفنبيرج إلا أن هيئة السينما الاتحادية المدعومة من الحكومة قد ...>>>...

فاز فيلم المغامرات الايسلندي (جار سيتي) أي (مدينة جار) للمخرج بالتسار كورماكور بجائزة أفضل فيلم في مهرجان كارلوفي فاري السينمائي الذي يقام في دورته الثانية والأربعين في جمهورية التشيك.

واختارت لجنة التحكيم التي تضم سبعة أعضاء برئاسة بيتر بارت رئيس تحرير مجلة فرايتي الأمريكية فيلم (جار سيتي) من بين 14 فيلما شاركوا في المسابقة الرئيسية بالمهرجان.

ويقام المهرجان في مدينة كارلوفي فاري التاريخية ...>>>...

(1)

Tekkonkinkreet

(تكونكنكريت ) - رسوم متحركة -

- السينما اليابانية تطل علينا بهذا الفيلم والذي يحكي قصة أطفال شوارع يحكمون الشارع الذي يعيشون فيه. وينقسم الأطفال إلى فريقين من السود والبيض يتحاربان فيما بينهما على حكم الحي الذي يعيشون فيه. ...>>>...

حافظ فيلم ليلة عابرة Knocked Up لجود أباتاو على مركزه في شباك التذاكر الأمريكية حيث سجل 14.5 مليون دولار في أسابيعه الثلاثة الأولى.

تدور قصة الفيلم حول شاب وفتاة يلتقيان لأول مرة في حفلة أحد الأصدقاء المشتركين دون سابق معرفة ويتفقان على الارتباط في ليلة الحفل ذاتها.

بعد فترة قصيرة من الزواج يصدم الشاب في الفتاة التي اختارها زوجة له على عجل وتصدم هي كذلك لأنه ليس فتى الأحلام الذي كانت ...>>>...

 
 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

صفحات PDF

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة