Al Jazirah Magazine Tuesday  17/07/2007 G Issue 227
فنون عالمية
الثلاثاء 3 ,رجب 1428   العدد  227
 
قريباً في دور العرض

 

 

(1)

Tekkonkinkreet

(تكونكنكريت ) - رسوم متحركة -

- السينما اليابانية تطل علينا بهذا الفيلم والذي يحكي قصة أطفال شوارع يحكمون الشارع الذي يعيشون فيه. وينقسم الأطفال إلى فريقين من السود والبيض يتحاربان فيما بينهما على حكم الحي الذي يعيشون فيه.

***

(2)

Time

(الزمن ) - رومانسي -

- فكرة رومانسية تحكي قصة فتاة تضحي من أجل حبيبها. تكتشف الفتاة أنها ليست فتاة أحلام ذلك الشاب فتقرر أن تختفي فجأة من حياته. وبينما يتخيل أنها فارقته نهائياً يكتشف أنها اختفت لتغير من طباعها لتصبح فتاة أحلامه.

***

(3)

Perfect Creature

(المخلوق العجيب ) عنف - مغامرات

- فيلم يفترض عالماً يعيش فيه البشر مع مصاصي الدماء جنباً إلى جنب دون أدنى مشكلة. هذا التناغم يبدو أنه على وشك الانهيار حينما ينتشر وباء انفولنزا قاتل يهدد حياة البشر.

***

(4)

This is England (إنها إنجلترا )

دراما - فنون

- في إحدى مدن بريطانيا يعيش هذا الشاب ذو الأحد عشر ربيعاً. وبعدما يتوفى والده يحلق رأسه وينتمي إلى فرقة موسيقية ذات طابع سياسي نازية. فيلم سياسي من وجهة نظر اجتماعية يرويها الشاب الصغير.

***

(5)

Arctic Tale

(حكاية القطب المتجمد) مغامرات - وثائقي

- يجسد الفيلم حياة عائلة من الدببة يعيشون في القطب المتجمد منذ طفولتهم إلى أن أصبحوا كباراً بالسن. في الفيلم قصة عن القطب المتجمد الحزين في زمن ذوبان الجليد.

***

(6)

The Simpsons Movie

(عائلة سيمبسون) كوميدي - رسوم متحركة

- ترجم للعربية، ويعتبر من أنجح مسلسلات الرسوم المتحركة على الإطلاق يغزو الآن دور العرض السينمائي. هومر سيمبسون يحاول إنقاذ العالم من كارثة محققة لم يتسبب فيها إلا هو نفسه.

***

(7)

Skinwalkers

(حرب الذئاب ) - رعب -

- طفل في الثانية عشرة من عمره يجد نفسه فجأة وسط جيشين من أنصاف البشر والذئاب. وبينما يحاول أحد الجيشين الدفاع عن الطفل يحاول الآخر قتله. وعلى أم الصبي معرفة سبب تورطه في هذه الحرب الشرسة.

***

(8)

No Reservation

(لا يوجد حجز) - كوميدي -

- كاثرين زيتا جونز طباخة ماهرة تدير مطبخاً ذو سمعة طيبة. تعيش حياة هادئة إلى أن تتعرض أختها للقتل وتضطر هي لتولي مسؤولية تربية ابنة شقيقتها. لم تكن الحياة صعبة بالنسبة لها بقدر ما أصبحت الآن.

***

(9)

I KnowWho Killed Me

(أعرف من قتلني) - رعب -

- بعد أن اختطفت وتم تعذيبها من قبل قاتل سادي تمكنت الفتاة (أوبري) من الهروب. وأثناء تلقيها العلاج بالمستشفى يفاجأ الجميع بأنها تنكر أنها (أوبري) وأنها ليست إلا شبيهة لها.

***

(10)

Moleire

(موليير) دراما - وثائقي

- قصة حياة الكاتب الشهير موليير عندما كان شاباً لم يصل إلى سلم الشهرة بعد. عاش موليير قبل أن تعرفه الناس شاباً مفلساً فاشلاً في التمثيل والكتابة، إلى أن أصبح أشهر من كتب الكوميديا الساخرة في العالم.

****


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة