Al Jazirah Magazine Tuesday  17/07/2007 G Issue 227
فنون عالمية
الثلاثاء 3 ,رجب 1428   العدد  227
 
ألمانيا توافق على فيلم لتوم كروز عن هتلر

 

 

وافقت هيئة السينما الألمانية على تقديم دعم مادي لفيلم جديد مثير للجدل يقوم فيه الممثل الأمريكي توم كروز بدور بطل ألماني أعدم لمحاولته اغتيال الزعيم النازي ادولف هيتلر.

وأفاد أحد المسؤولين في برلين أنه على الرغم من الخلاف الدائر حول جهود منتجي الفيلم غير الناجحة حتى الآن للتصوير في موقع تذكاري أعدم فيه النازيون الكولونيل كلاوس فون شتاوفنبيرج إلا أن هيئة السينما الاتحادية المدعومة من الحكومة قد أيدت الدعم المالي للفيلم.

هذا ويقدم الدعم المالي لأي فيلم ما دام يشارك في إنتاجه منتج مقيم في ألمانيا على أن تنفق نسبة معينة من التكاليف في المانيا.

وكان وزير الدفاع الألماني فرانتس يوزيف يونج قد رفض السماح لمنتجي الفيلم بالتصوير في أي موقع عسكري ما دام كروز يقوم بدور البطولة كما صرح الابن الأكبر للكولونيل الألماني الذي حاول اغتيال هتلر بأنه لا يريد أن يقوم كروز بدور والده في الفيلم. ويبدأ تصوير فيلم (فالكيري) وهو الاسم الشفري لخطة الاغتيال في مواقع ببرلين يوم 18 يوليو والفيلم إخراج برايان سينجر ويبدأ عرضه عام 2008م.

وأعدم شتاوفنبيرج والمتآمرون معه رميا بالرصاص في 20 يوليو عام 1944بعد ان انفجرت القنبلة التي خبئت في حقيبة أوراق ووضعت تحت طاولة قريبة من هتلر لكنها لم تقتله وأصابته فقط.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة