Al Jazirah Magazine Tuesday  17/07/2007 G Issue 227
استشارات
الثلاثاء 3 ,رجب 1428   العدد  227
 
باركي زواج أختك

 

 

الدكتور خالد المحترم.. أنا فتاة عمري 28 سنة ولم أتزوج إضافة إلى أني لم أتوظف وقد تقدم لأختي التي تصغرني بـ 7 سنوات خاطب وأهلي مترددون ويبدو أنهم متخوفون من ردة فعلي وأنا جد قلقة من مستقبلي فبماذا تنصحني!

- الرد:

أختي الكريمة إن من الخير لك وأنت المؤمنة بالقضاء والقدر، أن تدركي ما كتب لك من خير وسعادة ورزق فلن يحجب عنك ولو اجتمع البشر على أن يصدوه عنك فلذا لا تيأسي فالأيام حبلى بالمسرات بحول الله.

أنصحك أولا بمباركة هذا الزواج وإظهار السرور والفرح حيث أن الزواج قسمة ونصيب وعدم احتفائك بالزواج لن يعجل بقدوم زوج لك!

أختي.. الحل يبدأ بأن تثقي بنفسك أولاً، ولا تهتز قدراتك، ثقي ابتداء بأن الخالق - عز وجل- مسير الكون والأفلاك، رحيم بعباده عطوف جواد كريم سيعطيك ما ترجين وتتمنين.

ثم أختي الكريمة عمر 28 سنة ليس بذاك السن المتقدم وأعرف الكثيرات تزوجن وقد تجاوزن الثلاثين!، وما أدراك أن خيرا عظيما ادخره الله لك.

وبالنسبة للوظيفة فمجتمعنا يعاني شحاً في الوظائف، سواء للشباب أو الشابات، وما تعانين منه يعاني منه الملايين لذا لا تربطي نفسك في الوظيفة الحكومية وضعي لك برنامجاً تشغلين به نفسك ويعود عليك بالنفع في الدنيا والآخرة، سواء أكان هذا البرنامج تعليمياً أم ثقافياً أم دعوياً، أو تطوعياً تستطيعين من خلاله أن تجدي نفسك في الحياة العملية،وأخيرا دعائي لك بالتوفيق، وأن يعوضك الله خيراً.


 
 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة