Al Jazirah Magazine Tuesday  12/02/2008 G Issue 253
استراحة
الثلاثاء 5 ,صفر 1429   العدد  253
كوميديا الأخبار
لا للسمنة!

قد يُوحي العنوان بشعار لحملة طبية أو صحية ضد السمنة التي باتت تؤرق مسؤولي المجتمعات المتقدمة في العالم وتثقل كاهل الحكومات من جراء نفقات الرعاية الصحية المنفقة على الأشخاص البدناء.. الجديد في الأمر أن الحملة هذه المرة ليست حملة طبية، لكنها حملة قانونية!.

في (ميسيسيبي) الأمريكية يجري حالياً بحث قانون جديد يحظر على المطاعم هناك تقديم الطعام إلى الأشخاص البدناء بشكل زائد نهائياً.. فإذا دخل أحد البدناء إلى المطعم فإن النادل ما عليه إلا أن يرفض بأدب شديد خدمة هذا الشخص وأن يصرفه إلى خارج المطعم، وذلك وفقاً لهذا القانون.. وفي حال اختراق هذا القانون يتعرض صاحب المطعم إلى دفع غرامة مالية تقررها الجهات المسؤولة.

أما عن المبرر وراء بحث مثل هذا القانون فيكفي أن نعرف أن 30% من سكان (ميسيسيبي) البالغين يعانون من السمنة المفرطة، وهو ما دعا الباحثين إلى المطالبة ببحث فكرة هذا المشروع.

من ناحية أخرى تتكلف الدولة تكاليف كبيرة كل عام لعلاج الأمراض الناتجة عن السمنة وصلت 220 مليون دولار، ذلك الرقم الذي يشهد تزايداً مستمراً كل عام.

بهذا الصدد قال أحد مالكي المطاعم الشهيرة بالمدينة: (سمعت بكثير من القوانين الغريبة والمجنونة، لكن إن تمَّ تفعيل هذا القانون فسيكون من أشهر القوانين غرابة وجنوناً).


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة