Al Jazirah Magazine Tuesday  29/01/2008 G Issue 251
استراحة
الثلاثاء 21 ,محرم 1429   العدد  251
كوميديا الأخبار
كيف تركب الحافلة؟!

قد يضحك القارئ العزيز من هذا السؤال لاعتباره ينطوي على سذاجة بينة من السائل وسهولة المسؤول عنه. لكن نفس القارئ سيضحك أكثر وأكثر عندما يعرف أن هذا الاستفهام لم يكن مجرد سؤال عابر، ولكنه سؤال تم طرحه في دليل إرشادي طبع ونشر في المكتبات الكبرى والصغرى على حد سواء في بريطانيا. إليكم الخبر الذي نشره أحد المواقع الإخبارية البريطانية الأسبوع الماضي تحت عنوان (إن لم تكن تعرف كيف تركب الحافلة اشترِ هذا الكتاب):

في الحياة العملية هناك الكثير من الأشياء المعقدة التي يصعب فهمها على الكثيرين مثل علوم الكمبيوتر والفيزياء الكمية... والباصات. هذا صحيح، فقد اعتبر أحد الكتاب أن مسألة ركوب الباص مسألة تحتاج إلى دليل إرشادات فقام بتأليفه وطبعه مزود ببعض النصائح والإرشادات المتعلقة باستخدام وسائل المواصلات العامة.

وجاء في الدليل نصائح مثل: (عندما تريد أن تستقل الحافلة عليك أولاً أن تقف في المكان المخصص لانتظار الحافلات وعندما ترى الباص يقترب وتتأكد من الرقم المكتوب على مقدمته قم برفع يدك للسائق طالباً منه التوقف. وعندما تتأكد من توقف الباص تماماً وفتح الباب يمكنك الصعود للحافلة والجلوس). هذا بالإضافة إلى عدد من النصائح الخاصة بطريقة النزول من الباص.

ويعلق كاتب الدليل على نشر مثل هذه النصائح قائلاً: (إن الحياة العملية واعتماد الكثير منا على وسائل مواصلات خاصة جعلنا ننسى التعامل مع وسائل المواصلات العامة).


 

صفحة الجزيرة الرئيسية

الصفحة الرئيسية

البحث

أرشيف الأعداد الأسبوعية

ابحث في هذا العدد

صفحات العدد

خدمات الجزيرة

اصدارات الجزيرة